اخبار المغرب

اللجنة الثلاثية تُنهي صياغة مسودة البرنامج الحكومي وتعرضها للنقاش على زعماء الأغلبية

انتخابات 2021

علمت جريدة “العمق” من مصدر قريب من المشاورات، أن اللجنة الثلاثية، التي أوكلت لها مهمة صياغة البرنامج الحكومي، قد أنهت أمس الأحد، وضع مسودة مشروع البرنامج الحكومي.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة الثلاثية المكونة من ممثلين عن الأحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي، رفعت، الاثنين، مسودة مشروع البرنامج الحكومي، إلى قيادات التحالف الحكومي، من أجل مناقشته وإبداء ملاحظتهم بخصوصه.

وبحسب مصدر ، فإن البرنامج الحكومي الذي سيشكل قاعدة عمل حكومة أخنوش، خلال الخمس سنوات المقبلة، أخذ بعين الاعتبارات الالتزامات والتعهدات التي أعلنت عنها الأحزاب الثلاثة خلال الحملة الانتخابية.

ومن المنتظر، وفقا للمصدر نفسه، أن تعلن الأغلبية الحكومية عن برنامجها الحكومي في غضون هذا الأسبوع على أبعد تقدير، مشيرة إلى أنه يرتقب أن يعقد زعماء الأغلبية ندوة صحفية للكشف عن المعالم الكبرى لهذا البرنامج.

وكان رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، أعلن أول أمس الأربعاء بشكل رسمي عن أغلبيته الحكومية، وقال في كلمة بالمناسبة سيواصل النقاش مع أحزبا الأصالة والمعاصرة والاستقلال لإخراج مقترح الهيكلة الحكومية والتشكيلة الوزارية قصد عرضها على الملك محمد السادس لتعيين الحكومة.

وأضاف ضمن كلمة له خلال الإعلان عن الأغلبية الحكومية،“سنعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتحمل مختلف المسؤوليات حتى نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين والمواطنات ونجيب على انتظاراتهم”.

أخنوش، كشف أيضا أن “المنطق الذي حكم اختيار هذه الأغلبية، هو توجه الإرادة الشعبية حيث أن هذه الأحزاب الثلاثة نجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين كما عبرت عن ذلك نتائج صناديق الاقتراع وهي أيضا أحزاب نتقاسم معها لاشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا”.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *