اخبار المغرب

القرض الفلاحي يواكب تعميم التغطية الصحية للفلاحين عبر آليات ومنتجات جديدة

اقتصاد

قال الرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي، طارق السجلماسي، إن المجموعة البنكية تواكب تعميم التغطية الصحية للفلاحين من زبنائها مشيرا إلى أنه تم وضع مجموعة من الآليات من أجل ذلك فيما يتم العمل على أخرى إلى جانب منتجات جديدة في هذا الاتجاه.

وأضاف السجلماسي، في كلمة له خلال ندوة  حول تعزيز آلية تعميم التغطية الصحية لفائدة الفلاحين، اليوم بالرباط، أن الآليات التي سيواكب بها البنك تعميم التغطية الصحية ستمكن من تأمين ثلاث سنوات من المساهمات المستحقة على الفلاحين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري عن المرض.

وأوضح الرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، أن هذه الآلية المتمثلة في الإقتطاع البنكي المباشر من الحساب البنكي للفلاحي لمبلغ المساهمة  المحدد كل شهر، وعلى مدى ثلاث سنوات، حسب كل فئة من فئات الفلاحيين.

وأكد أن هذه الآلية سيتم تجديدها بعد السنوات الثلاث الأولى بشكل تلقائي بالنسبة للزبناء الذين تكون وضعيتهم سليمة تجاه البنك، وبناء على جودة العلاقة بين الزبون والبنك.

وأشار إلى أن البنك سيشرع في تحسيس الفلاحين من أجل الإسراع إلى التسجيل بهذه الآلية.

من جهة أخرى أعلن السجلماسي، أن البنك سيطلق منتجات جديدة تتمثل في منتوج “حساب الدار” ومنتوج “حساب الأرض”، وذلك بهدف تمكين الفلاح من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، بشكل مريح وسليم وأداء المساهمات المستحقة، دون خلط بين الحياة الشخصية عن المهنية ومعالجة كل تحمل مالي لوحده.

وتجدر الإشارة إلى القرض الفلاحي للمغرب، على هامش هذه الندوة،  وقع اتفاقية شراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي  تتعلق بتعزيز آلية تعميم التغطية الصحية، ووقع اتفاقية شراكة أخرى مع وزارة الفلاحة تتعلق بتبادل المعطيات الفلاحية.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *