اخبار المغرب

الحكومة تحملت عبئا ماليا كبيرا لتخفيف الأزمة ومشكلتنا الوحيدة ضيق الوقت

سياسة

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أحد أعضاء الأغلبية الحكومية، إن الحكومة تحملت عبئا ماليا كبيرا لتخفيف آثار الأزمة التي خلفتها الحرب بأوكرانياـ و”مشكلتنا الوحيدة ضيق الوقت”.

وأضاف وهبي، خلال ندوة عقب اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اليوم الجمعة بالرباط، “كنت خائفا من تداعيات حرب أوكرانيا، لكن العمل الذي قدمته وتحملت فيه عبئا ماليا كبيا لتخفيف الأزمة يؤكد مدى متانة اقتصادنا”.

وكشف وهبي أن الأغلبية تراهن على الدورة التشريعية الربيعية لمباشرة عدد من الإصلاحات، قائلا “الدورة البرلمانية القادمة ستكون تشريعية بامتياز.. أكدنا على البرلمانيين بافتتاح النقاش، نريد نقاشا سياسيا لصالح المواطن”.

وتابع المتحدث، “سنكون منفتحين ومستعدين للبت في مجموعة من القوانين”، معتبرا أن المشكل الوحيد الذي يواجهونه في الحكومة “هو مشكل الوقت”، قائلا إن هناك ضغطا للزمن على الحكومة لنفيذ التزاماتها في المواعيد المحددة.

وأضاف أنهم في الحكومة يسعون إلى تحويل تداعيات الأزمة الدولية الناتجة عن الغزو الروسي لأوكرانيا إلى “وسيلة لنطور اقتصادنا”.

وفي سياق آخر، أشاد وهبي بما وصفه “انسجام الأغلبية الحكومية”، قائلا في هذا الصدد إن هناك ” انسجام حكومي وحوار لا ينقطع، نتفق ونتختلف لكننا نتضامن ونتحمل المسؤولية بشكل مشترك”.

وتابع “هذا النقاش الصريح سيؤهل الحكومة لتلعب دورها لصالح المواطن”، مضيفا أن اجتماع الأغلبية اليوم كان موسعا، بحيث حضره 18 قياديا من الأحزاب الثلاثة”.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *