اخبار المغرب

حملة طبية لفائدة نزيلات سجن ابن أحمد

صور: هسبريس

إبراهيم الحافظون من سطاتالسبت 9 مارس 2024 03:26

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار السهر على صحة نزيلات ونزلاء سجن بويا الجيلالي بمدينة ابن أحمد، نظمت جمعية “جميعا مع القلب”، بتنسيق مع إدارة السجن، حملة طبية مجانية للكشف عن عدد من الأمراض، فضلا عن توعية النزلاء وتحسيسهم.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس، فإن هذه الحملة استهدفت 246 نزيلا، منهم 16 نزيلة، تم إخضاعهم لقياس الضغط الدموي، وقياس نسبة السكر في الدم، وتخطيط القلب، والطب العام، فضلا عن تحسيسهم وتوعيتهم، والاستفادة من الأدوية حسب الحالات الصحية، تحت إشراف 4 أطباء و8 ممرضات، برئاسة ممرض مسؤول، ومساعدة موظفي وموظفات المؤسسة السجنية.

وفي تصريح صحافي لوسائل الإعلام، قال مدير السجن محمد رضى لكبيري إن هذه الحملة الطبية تدخل في إطار الرعاية الصحية التي تقوم بها جميع المؤسسات السجنية، فضلا عن العملية الإدماجية التي تحرص المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج دائما على القيام بها بالمؤسسات السجنية.

وأشار لكبيري إلى أن الحملة جرت بشراكة مع جمعية “جميعا مع القلب” ببرشيد، مضيفا أن النزلاء استفادوا من مجموعة من الفحوصات والإجراءات المخبرية، مع إجراء تشخيص من قبل الأطباء المختصين والممرضات.

كما شكر الجميع ونوه بموظفي وموظفات المؤسسة على الانخراط في هذه العملية بكل مسؤولية في إطار أداء الواجب.

وفي السياق نفسه أوضحت ممثلة جمعية “جميعا مع القلب” في تصريحها الإعلامي أن الجمعية اعتادت دائما القيام بمثل هذه الحملات التحسيسية والتوعوية، فضلا عن إجراء فحوصات للمواطنين والمواطنات بخصوص أمراض القلب والشرايين.

وأشارت إلى أنه تم اليوم تخصيص هذه الحملة المجانية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بمدينة ابن احمد، بمشاركة طاقم تمريضي مكون من 8 ممرضات وممرض مسؤول، فضلا عن 4 أطباء، منهم طبيب يقوم بالتحسيس والتوعية، في حين يشتغل الآخرون في الفحص والتشخيص، وتحديد وصفات الأدوية المناسبة حسب الحالة المرضية لكل مستفيد.

ابن أحمد السّجن حملة طبية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *