اخبار المغرب

البام لا يمانع في أي تعديل حكومي.. وتواجدنا في الحكومة كابوس للبعض

قال وزير العدل، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن حزبه لا يمانع في إجراء أي تعديل حكومي، ولو في اليوم الأول من عمر الحكومة، مضيفا أن رئيس الحكومة إذا ارتأى أن يقوم بهذا التعديل فبإمكانه ذلك.

وأضاف وهبي في لقاء مباشر على جريدة “العمق”، وإذاعة “أصوات”، اليوم الجمعة، أن “خروج حزب الأصالة والمعاصرة من الحكومة هو حلم البعض، لكن لن نخرج منها، ولن يخرجنا منها أحد، إلا إذا ارتأى رئيس الحكومة أن يقدم استقالته، أو يحل الملك هذه الحكومة”.

وحول الخبر الذي أوردته صحيفة “جون أفريك”، قال وهبي: “لا يهزنا ما يقال”، مضيفا أن رئيس الحكومة لم يتحدث معه حول أي تعديل حكومي، كما أنه لم يستشر مع الأمنين العاميين للحزبين المشاركين في الحكومة، في هذا الموضوع.

وزاد المتحدث، أن الذين فشلوا في محاربته، هم الذين يروجون لهذا التعديل، مضيفا أن بقاءه في الحكومة أو خروجه منها لن يغير شيئا في التاريخ، نافيا معرفته بالجهة التي كانت وراء خبر “جون أفريك”.

وبخصوص الانسجام داخل الحكومة، أكد وهبي، أن الخلافات والنقاشات داخل الحكومة، موضوعية وإيجابية وأمر طبيعي، مضيفا أن رئيس الحكومة يتدخل باعتباره المسؤول السياسي عن الحكومة، ويختار الاتجاه المناسب، والذي ترجحه الأغلبية، مضيفا بقوله: “إلى مبغتوناش نختلفو متجيبوناش من أحزاب متعددة”.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *