اخبار الإمارات

بلدية دبي تحصد ثلاث جوائز محلية ودولية خلال الربع الأول من العام 2023

دبي في 14 ابريل / وام / حصدت بلدية دبي ثلاث جوائز على المستوى المحلي والدولي خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 حيث نالت جائزة مجلس السلامة البريطاني “British Safety Council” وجائزة الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث “RoSPA” The Royal Society for the Prevention of Accidents التي تمنح في مجال الصحة والسلامة المهنية كما فازت بالمركز الأول في جائزة البحث والابتكار التي تمنحها وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات.
وتجسد الجوائز المرموقة التي نالتها بلدية دبي في مجالات الصحة والسلامة والابتكار مدى اهتمامها بتطبيق أعلى المعايير الفنية والمهنية التي تضمن صحة وسلامة أفراد المجتمع والعاملين في كافة المنشآت والمشاريع على مستوى إمارة دبي.
وتعد انعكاسا لمدى التزامها وحرصها على توفير أفضل مقومات الصحة والسلامة والأمان التي تعزز جودة الحياة وترسّخ مكانة دبي كمدينة رائدة ومعيار عالمي للابتكار والتميز في الخدمات البلدية.
ونالت البلدية فئة السلامة العالمية في مجال الصحة والسلامة المهنية وذلك تقديرا لجهودها في إدارة منظومة الصحة والسلامة المهنية على مستوى الإمارة وضمان صحة وسلامة العاملين في المنشآت الصناعية ومشاريع البنية التحتية.
وفازت البلدية بفئة السلامة العالمية ولقب السفير العام للسلامة الصحية والرفاهية من جائزة مجلس السلامة البريطاني وذلك عن مشروع محطة توليد الكهرباء الفرعية بجهد 132/11 كيلوفولت المولدة من مركز دبي لمعالجة النفايات إلى محطة ورسان لمعالجة مياه الصرف الصحي.
كما توجت بلدية دبي بعدة فئات من جائزة الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث “RoSPA” التي تهدف إلى تقدير أداء وسياسات وإجراءات الصحة والسلامة المهنية والعامة للمؤسسات وإبراز دورها في حماية العاملين في الحوادث المهنية والعامة وتقليل معدلات إصابات العمل.

وفازت مبادرة سلامة أسطول إدارة عمليات النفايات بالجائزة الذهبية من فئة سلامة الأسطول والمعدات والتي هدفت إلى توضيح إجراءات ومهام قسم الخدمات اللوجستية لإدارة سلامة أسطول المركبات والمعدات والأنظمة المستخدمة في إدارة عمليات النفايات.
وحصدت بلدية دبي عدد 2 جائزة فضية من فئة الصحة والسلامة المهنية وفئة السلامة الترفيهية تقديراً لجهودها المبذولة في ضمان صحة وسلامة العاملين في المنشآت الصناعية ومشاريع البنية التحتية ومشغلي ومرتادي مناطق الألعاب والفعاليات في إمارة دبي.
كذلك نالت الجائزة البرونزية من فئة الإنجاز لجهودها في بيان تطور إدارة الزراعة في مجال الصحة والسلامة المهنية وتطوير وتطبيق أفضل معايير السلامة العامة والمهنية لحماية العاملين من الحوادث.

كما فاز مشروع النفق العميق لتصريف مياه الأمطار بفئة الإنجاز حيث يعد من المشاريع الاستراتيجية الهادفة إلى تجميع مياه الأمطار والمياه السطحية ونقلها عبر نفق عميق إلى محطات ضخ رئيسية تفضي إلى أربع خزانات للمياه.
وتوجت بلدية دبي بالمركز الأول في فئتين من فئات جائزة البحث والابتكار التي تنظمها وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات عن فئة المؤسسات الحكومية في مجال الحلول المستقبلية للتنقل وتأثيرات تغيير المناخ على مرونة قطاعات الطاقة والبنية التحتية.
وتهدف الجائزة إلى دعم كافة المؤسسات الحكومية والخاصة وإبراز أحدث الابتكارات والأبحاث والمشاريع التطبيقية التي تقدم حلولا صديقة للبيئة.
وفاز مشروع الرصد الذكي لأسطول مركبات بلدية دبي بالمركز الأول عن فئة المؤسسات الحكومية في مجال الحلول المستقبلية للتنقل الذي يهدف إلى رفع معايير الأمن والسلامة أثناء القيادة لمستخدمي مركبات البلدية وتقليل نسبة الحوادث وزيادة وعيهم حول قوانين السير والمرور.
كما فاز مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي بالمركز الأول عن فئة تأثيرات تغيير المناخ على مرونة قطاعات الطاقة والبنية التحتية وذلك عن دراسة فنية أنجزها تتعلق باستخدامات النفايات الزجاجية كبديل للركام في الخلطات المستخدمة برصف طبقة القاعدة الإسفلتية بالطرق التي أظهرت أن إضافة 10 بالمائة من الزجاج الناعم المعاد تدويره إلى الخلطة الإسفلتية المستخدمة في رصف طبقة القاعدة الإسفلتية تستوفي معايير المواصفات الفنية لمشاريع البنية التحتية في إمارة دبي وتزيد من أداء ومتانة الخلطات.

رضا عبدالنور/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *