اخبار السودان

تراجع إصابات الكوليرا بولاية سودانية السودانية , اخبار السودان

 

تراجعت حالات الإصابة بالكوليرا في ولاية سنار السودانية بصورة ملحوظة وأكدت السلطات الصحية عدم تسجيل حالات جديدة ليومين متتالين بالولاية.

الخرطوم _ التغيير

و أكد وزير الصحة المكلف بسنار د. إبراهيم العوض احمد يوسف أن الولاية ليومين متتاليين لم تسجل أي حالة اشتباه بالكوليرا أثنى على جهود لجنة الاستجابة السريعة لدرء الكوليرا وجهود العاملين بوزارة الصحة.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم اجتماع لجنة الاستجابة السريعة، وشدد الوزير على مواصلة التدخلات ومتابعتها داعيا لتقوية التنسيق والتواصل مع ولايات الجوار بخصوص الحالات الوافدة كما دعا لرفع درجة التأهب والاستعداد لاقصى درجة.

فيما أكد مفوض العون الإنساني بولاية سنار محمد عبدالفتاح بادي على جهود وزارة الصحة  داعيا الشركاء من المنظمات للتدخل بقوة مع وزارة الصحة لمكافحة الاوبئة مشيدا بتدخلاتهم السابقة والتي كان لها الأثر الواضح في محاربة الكوليرا، وأعلن أن المفوضية ستشكل سندا وذراعا للصحة في كافة تدخلاتها .

من جهتها استعرضت مدير عام الطواريء والتصدي للأوبئة عضو لجنة الاستجابة السريعة مواهب قسم الله الأمين، التقرير اليومي عن حالات الكوليرا مبينة ان حالات الاشتباه بلغت (112) حالة بينها (10) حالات من خارج الولاية منها (٨٩)حالة شفاء و(4) حالة وفاة و(9) حالات بمراكز العزل.

هذا وسجلت محلية سنار لوحدها 83 حالة وسنجة 12 حالة وشرق سنار سبع حالات و 10 حالات من خارج الولاية مؤكدة أن البحث النشط مستمر وفرق التقصي تواصل عملها .

فيما أبانت فاطمة محمد عبدالحليم مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية عضو لجنة الاستجابة السريعة أن التدخلات مستمرة في مجال صحة البيئة ومكافحة الناقل وسلامة المياه ورقابة الأطعمة مؤكدة ان كل هذه الانشطة ستتواصل لدرء الكوليرا وتحجيم إنتشارها .

من جهته اكد مدير تعزيز الصحة محمد حسن البدري أن تراجعهناك تعاون كبير مع الهلال الاحمر السوداني فرع ولاية سنار في حملة تعزيز الصحة .

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *