اخبار المغرب

لجنة تراقب تموين أسواق سيدي قاسم

صورة: و.م.ع

هسبريس و.م.عالأحد 9 أبريل 2023 03:15

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لتتبع حالة التموين ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للبيع بإقليم سيدي قاسم، السبت، بجولة ميدانية للسوق الأسبوعي بجماعة الخنيشات، الموجود في النفوذ الترابي للإقليم، بغية الوقوف على وضع التموين والتصدي لجميع الممارسات المنافية للقانون، خلال شهر رمضان المبارك.

ويتجلى دور هذه اللجنة في التتبع اليومي لتموين الأسواق ومختلف نقط البيع بالمواد الأساسية ومراقبة أنشطة السوق من الممارسات غير القانونية كالغش في جودة وكمية السلع المعروضة للبيع وعدم إشهار الأسعار.

وأوضح ميمون غلام، رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والمراقبة بعمالة سيدي قاسم، في تصريح للصحافة، أن الهدف من هذه الجولة، التي قامت بها اللجنة الاقليمية والمحلية والمختلطة، هو حماية القدرة الشرائية للمواطنين ومراقبة أنشطة السوق من مختلف الممارسات الغير المشروعة.

وبخصوص الأسعار سجل غلام أنها شهدت “تذبذبات منذ يناير 2023 إلى غاية مارس من نفس السنة”، مشيرا إلى انخفاض أسعار بعض الخضر عند متم مارس وبداية أبريل.

كما قامت اللجنة، التي ضمت عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وأعوان السلطة، بتحسيس التجار والباعة بأهمية الحفاظ على السلامة الصحية للمنتجات الغذائية وعدم بيع المواد مجهولة المصدر.

المواد الغذائية سيدي قاسم مراقبة الأسعار

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *