اخبار الكويت

نفط الكويت تشارك في إكسبو الدوحة 2023

تشارك شركة نفط الكويت في معرض «إكسبو الدوحة 2023» الذي انطلق امس الاول، ويعتبر من أبرز المعارض الدولية في مجال البستنة، والأضخم الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد افتتح صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة فعاليات المعرض الذي يستمر على مدى الأشهر الستة المقبلة، بحضور دولي بارز، ومشاركة عدد من الرؤساء وكبار المسؤولين من دول العالم.

وقد زار جناح الكويت صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يرافقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، حيث كان باستقبالهم ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله. كما شهد افتتاح الفعالية حضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د.سعد البراك، والرئيس التنفيذي للشركة أحمد العيدان، والمدير العام بالوكالة للهيئة العامة للبيئة م. سميرة الكندري. وترأس وفد شركة نفط الكويت في المعرض الرئيس التنفيذي للشركة أحمد العيدان يرافقه مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام محمد البصري وعدد من العاملين في الشركة.

وفي هذا الحدث المهم الذي يقام تحت عنوان «صحراء خضراء… بيئة أفضل»، تعرض شركة نفط الكويت ضمن «جناح الكويت» (Kuwait Pavilion) جهودها في مجال تأهيل البيئة والطبيعة في الكويت، حيث تعمل الشركة بجد للمساهمة في حماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية في الكويت.

وتتضمن مشاركة نفط الكويت عرض أفلام وثائقية من إنتاجها تظهر حرص شركة نفط الكويت على تأهيل المناطق التابعة لها، من خلال إعادة تأهيل التربة الملوثة ابان الغزو العراقي الغاشم، ومن ثم زراعة الأشجار وتعزيز التنوع البيولوجي، حيث تعتبر هذه الجهود جزءا من التزام الشركة الراسخ تجاه المسؤولية المجتمعية، وخاصة في مجال البيئة والاستدامة.كما تعرض نفط الكويت في مشاركتها أفضل الممارسات البيئية في عملياتها، من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل تأثيرها البيئي، بالإضافة إلى تنمية الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها في قطاع الطاقة. وتأتي هذه المشاركة في «إكسبو الدوحة» فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، ومن ضمن الجهود العديدة التي تقوم بها الشركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وكذلك للمساهمة في تحقيق رؤية «كويت 2035».

المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *