اخبار الإمارات

شما بنت محمد تحاور الشباب حول مرتكزات الهوية الإماراتية

العين في 27 فبراير/ وام / أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافة والتعليمية إن أهم مرتكزات الهوية الوطنية الإماراتية هي منظومة القيم والأخلاق ثم اللغة وأخيرا التراث المادي والمعنوي.

وأشارت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان خلال لقائها العاملين في شركة ستراتا للتصنيع بالعين ضمن برنامج اللقاءات الحوارية الفكرية والمعرفية التي تقوم بها، إلى أنه لا يمكن عزل أي ركيزة من هذه الركائز عن التأثير على الركائز الأخرى فهي متداخلة في منظومة العمل المجتمعي وبناء الهوية الوطنية للمواطن الإماراتي.

وكان اللقاء قد بدأ بكلمة إسماعيل علي عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان لزيارتها شركة ستراتا للتصنيع، وتسليطها الضوء على أهمية الحفاظ على الهوية الإماراتية في اللقاء الحواري.

وأِشار إلى أن ماضي كل أمة هو جزء مهم في تشكيل حاضرها ومستقبلها ويكمن الاهتمام بالماضي في رعاية الهوية الإماراتية والمحافظة عليها والتركيز وزرع الموروث الثقافي في تنشئة الطفل الإماراتي مما يساعد على حمايتها من الطمس بسبب تطور الحياة وتغيرها “.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في حوارها مع الموظفين الذي جاء تحت عنوان “ الهوية الإماراتية في الخمسين عامًا المقبلة : الركائز والتحديات ” إن التطور ومسايرة العصر الحديث لا يمنعنا من الحفاظ على هويتنا وثقافتنا واحترام عاداتنا وقيمنا الأخلاقية ، لافتة إلى أن نشأة الطفل داخل إطار الهوية الوطنية ستجعله يشب والهوية الوطنية الإماراتية الأصيلة الجزء الأساسي من ملامح شخصيته وبنيته الفكرية والثقافية، وهذا ما يشير لنا بأن الهوية جزء هام جدا في التنشئة التربوية في المنزل والتنشئة المعرفية في المدرسة ” .

أحمد البوتلي/ نعمه العامري

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *