اخبار الكويت

الأمم المتحدة: نقدر جهود مصر لإيصال المساعدات لغزة

أعربت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاخ اليوم الأربعاء عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

أنتوني بلينكن

وذكرت محافظة شمال سيناء في بيان لها أن ذلك جاء خلال لقاء المسؤولة الأممية مع محافظ شمال سيناء الدكتور محمد شوشة خلال زيارتها لمدينة العريش المصرية والتي تعد الأولي لها عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن (2720) لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشادت المسؤولة الأممية بدور مصر في تسهيل استخدام معبر رفح من قبل وكالات الإغاثة الأممية لإدخال المساعدات والإمدادات الحيوية لسكان قطاع غزة مؤكدة الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجانب المصري لضمان تنفيذ مهامها.

واستعرض محافظ شمال سيناء جهود مصر في استقبال وإيصال المساعدات لقطاع غزة وطريقة إدخال تلك المساعدات والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وفي سياق متصل تفقدت المسؤولة الأممية والوفد المرافق لها مخازن المساعدات اللوجستية وشاحنات المساعدات الإنسانية الخاصة بقطاع غزة في مدينة العريش واستمعت إلى شرح مفصل حول الجهود المصرية في استقبال وإيصال المساعدات إلى القطاع والإجراءات المتخذة من المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري رامي الناظر.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *