اخبار المغرب

اخترت دياز في لائحة “لاروخا”

صورة: المنتخب الإسباني

هسبورت عبد الله العلويالجمعة 15 مارس 2024 23:30

أوضح لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، أنه وضع إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، في قائمة أولية، قبل أن يختار الجناح تمثيل المغرب.

وأوضح ربان “لاروخا” خلال ندوة صحافية الجمعة: “دياز فضل تمثيل المغرب، وبالنسبة لي لم أتصل بأي لاعب. لم يعد هناك أي نقاش في هذا الأمر، القرار اتخذه اللاعب، ويجب توضيح هذا الجانب”، وواصل: “أنا ممتن جدا له على كل ما فعله، لكن ليس من الضروري الاتصال به أو بالعديد من اللاعبين الآخرين، ولقد كنت الشخص الذي اختاره في معظم الأوقات”.

وتابع المدرب ذاته: “في الأول من مارس قدمت قائمة المنتخب الأولية، وكان دياز متواجدا فيها، وفي التاسع من الشهر الجاري أعلن عن انضمامه إلى منتخب المغرب”.

واستدعيَ إبراهيم دياز، مهاجم ريال مدريد الذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلى المنتخب المغربي لكرة القدم يوم الأربعاء لأوّل مرة، لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا، بقيادة المدرب وليد الركراكي، بعدما فضّل أن يدافع عن ألوان “أسود الأطلس” بسبب “تجاهله” من قبل الاتحاد الإسباني.

ومن المقرّر أن يبدأ دياز (24 عاماً) اللعب مع المنتخب المغربي في 22 مارس ضمن مباراة ودية أمام أنغولا، بدلاً من إسبانيا التي مثّلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 40 عام 2021، في مباراةٍ استدعيَ فيها الفريق الشاب ما دون 21 عاماً، لأن لاعبي المنتخب الأوّل كانوا معزولين بسبب جائحة “كوفيد19”.

إبراهيم دياز المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *