اخر الاخبار

الشرطة القضائية تحقق مع غالي كمشتكي في ملف “الدم ملوث بالسيدا” اليوم 24

استمعت الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط سلا، الجمعة، إلى عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، على خلفية شكاية وضعتها جمعيته، بشأن ملف توصلت به يزعم ” نشر دم ملوث بالسيدا انطلاقا من مركز تحاقن الدم بالدار البيضاء سنة 2019″،  وأن”وزير الصحة والحماية الاجتماعية على دراية بالموضوع، وأن الدم الملوث تم نقله لسيدة دون علمها”.

وأوضح غالي، أن الشرطة استمعت له  كمشتكي و ليس كمشتكى به، كما أن التحقيق تمحور حول افادات الجمعية بخصوص الشكاية السالفة الذكر.

وكانت وزارة الصحة، قد ردت على تصريحات غالي بشأن هذا الموضوع الخطير وذلك عبر
هشام رحيل، رئيس ديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وعبر هشام رحيل، خلال حديثه عن هذه القضية في برنامج إذاعي، قبل أيام، عن استغرابه من تصريحات رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مبرزا، أن غالي لم يكشف عن صاحب التقرير الذي أنجز حول الدم الملوث شهر يوليوز 2019.

ولفت رحيل الى أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لم يكن وزيرا للصحة شهر يوليوز 2019، وهو ما يثبت زيف ادعاءات رئيس الجمعية المغربي لحقوق الإنسان، مبرزا أن آيت الطالب لا يمكن أن يتستر على وجود دم ملوث بالمغرب يحتوي على السيدا.

وأضاف رئيس ديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن مثل هاته التصريحات هدفها زرع الفتنة في المجتمع ، داعيا رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الى الكشف عن الجهة التي تقف وراء التقرير الذي يدعي أن هناك دم ملوث بالسيد، انتُشر بمستشفيات كبيرة بالمغرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *