اخبار المغرب

لأول مرة في تاريخها.. وزارة بنموسى تعلن عن مباراة لتوظيف متصرفي التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس الأربعاء، عن مباراة لتوظيف متصرفي التربية الوطنية، وذلك تفعيلا لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، الذي نص على إحداث هيئات جديدة لموظفي القطاع، لا سيما “هيئة متصرفي التربية الوطنية”.

وقال بلاغ للوزارة إن فتح باب الترشيح لتوظيف 49 متصرفا للتربية الوطنية لأول مرة في تاريخ الوزارة يأتي في إطار خلق مسارات مهنية محفزة ومتنوعة.

وقالت الوزارة إنها ربطت الاتصال بمصالح وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لخلق باب خاص بهذه الهيئة ضمن المناصب المعلن عنها ببوابة التشغيل العمومي.

وبحسب إعلان المباراة، فإن وزارة التربية الوطنية ستنظم يوم السبت 25 ماي 2024 مباراة لتوظيف 49 متصرفا للتربية الوطنية من الدرجة الأولى، لفائدة المصالح المركزية للوزارة، من بين المترشحين غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم 45 سنة عند تاريخ إجراء المباراة.

واشترطت الوزارة على الراغبين في الترشح لهذه المباراة الحصول على الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.

وتخصص نسبة 25% من عدد المناصب المتبارى في شأنها للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو محارب قديم أو عسكري قديم، ونسبة 7% للأشخاص في وضعية إعاقة.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *