اخر الاخبار

جثمان المجاهد يوسف الخطيب يوارى الثرى بمقبرة العالية

ووري الثرى بعد ظهر اليوم الخميس، بمربع الشهداء بمقبرة العالية (الجزائر العاصمة), جثمان المجاهد الرمز، قائد الولاية الرابعة التاريخية، العقيد يوسف الخطيب، المدعو”سي حسان” الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ91 عاما.

وقد حضر مراسم تشييع جثمان الفقيد, كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، والوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، وعدد من أعضاء الحكومة، إلى جانب قادة أحزاب سياسية وممثلي هيئات ومنظمات وطنية وكذا رفقاء الفقيد في الجهاد وأقاربه.

وفي كلمة تأبينية، أبرز وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، مناقب وخصال الفقيد الذي يعد “واحدا من أبناء الجزائر البررة وأبطالها الأشاوس الذين التحقوا بجبهات القتال ومقارعة الاستعمار في صفوف الثورة التحريرية المجيدة من أجل حرية الوطن”.

وأضاف أن الراحل يوسف الخطيب “قاد الولاية الرابعة التاريخية بحكمة وتدبر، حيث جمع بين معالجة الجرحى بوسائل متواضعة وكان أيضا قائدا ميدانيا ومسؤولا مقتدرا”.

وعرف الفقيد الذي ولد في  19 نوفمبر 1932 بولاية الشلف، بـ”الهدوء والرزانة في معالجة مختلف القضايا وكذا أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليه ولم يتخلف يوما عن الإسهام في بناء صرح الدولة الجزائرية بكفاءة عالية ومستوى علمي وثقافي لاسيما خلال المراحل الصعبة”.

وذكر الوزير بأن العقيد يوسف الخطيب أسس مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية التي ترأسها إلى غاية وفاته “إيمانا منه ان ثورة التحرير المباركة لم تكن حربا فقط، بل منظومة قيم وأخلاق أيضا”.

للإشارة كان  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد بعث برسالة تعزية إلى عائلة المجاهد يوسف الخطيب أبرز من خلالها مناقب الفقيد “أحد الثوار الرواد” الذي نشأ على “النضال والجهاد ونكران الذات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *