اخبار

تعرف على شروط حضور مهرجان كان السينمائي

كل ما تريد معرفته عن شروط حضور مهرجان كان السينمائي

انطلقت فاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76 بتوافد أبرز نجوم العالم والمؤثرين في صناعة السينما، اليوم السبت 27 مايو الجارى فى تمام الساعة 8:30 مساءً بتوقيت فرنسا، و7.30 بتوقيت مصر، يبث على الهواء مباشرة على قناة France 2 وعلى قناة Brut الدولية.

 

حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023

 

يتوافد نجوم وصناع السينما على افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023، ومن بينهم رئيس لجنة التحكيم روبن أوستلوند، والأعضاء بري لارسون، مريم التوزاني، بول دانو، دينيس مينوشيه، عتيق رحيمي، داميان زيفرون، رانجانو نيوني، جوليا دوكورناو، ويشارك في الحفل نحو 35 ألف مشارك، من حول العالم، والدورة 76 هي الأولى بعد ثلاث دورات من الاحتياطات بسبب فيروس كورونا.

3be14c004a.jpg

 

فيلم Kenndey

 

ويشار إلى أن فيلم Kenndey للمخرج أنوراج كاشياب، يعد الفيلم الهندي الوحيد في فئة مختارة في مهرجان كان، وسيتم عرضه في عروض منتصف الليل، وسيُعرض في المهرجان أحد أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2023 وهو Indiana Jones and the Dial of Destiny لجيمس مانغولد.

 

مفاجآت مهرجان كان السينمائي 2023

 

مشاركة جوني ديب بعد 12 عامًا يعد أبرز مفاجآت مهرجان كان السينمائي 2023 بجانب عودة جيمس مانجولد، ومارتن سكورسيزي، ومن المقرر أن يتم تكريم النجم الأمريكي مايكل دوجلاس بجائزة السعفة الذهبية، يتنافس ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان 21 فيلمًا على السعفة الذهبية، منهم 7 أفلام من إخراج مخرجات نساء، وهو عدد كبير يظهر لأول مرة بالمهرجان الأشهر، ومن أكثر الأفلام المنتظرة “La Chimera” للمخرجة الإيطالية أليس روهرواتشر.

bacc618880.jpg

 

برنامج فعاليات مهرجان كان

 

يشتهر المهرجان ببرنامجه المختار بعناية من الأفلام التي ذهبت إلى مجد الأوسكار أو أطلقت مسيرة مهنية لمخرجين مثل كوينتين تارانتينو. إلى جانب ذلك، يُعد أكبر سوق للأفلام في العالم، حيث يجذب أكثر من 12500 متخصص في صناعة الأفلام سنويًا. وفيما يلي أبرز فعاليات المهرجان:

 

عرض فيلم وداعًا جوليا من السوداني

 

سيتم عرض فيلم وداعًا جوليا لأول مرة في النسخة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وبهذا سيكون أول فيلم سوداني يشارك في المهرجان الذي يُقام في فرنسا، سيشارك رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمي ومدير المهرجان أمير رمسيس في أكثر من فعالية خلال المهرجان وكذلك سوق الفيلم Marche du film.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *