اخبار الإمارات

” إسلامية دبي” تحتفي بيوم الشباب العالمي

  • " إسلامية دبي" تحتفي بيوم الشباب العالمي
  • " إسلامية دبي" تحتفي بيوم الشباب العالمي

دبي في 14 أغسطس/ وام/ نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي اليوم فعالية لشباب موظفي الدائرة تحت شعار “الشباب والاستدامة” بهدف تمكينهم وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للشباب.

حضر الاحتفالية أحمد درويش المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري المدير العام بالإنابة، ولفيف من مديري الإدارات والقيادات والمستشارين.
وأشاد أحمد درويش المهيري خلال كلمته بالدعم الذي يتلقاه شباب الموظفين من القيادة الرشيدة بالدولة لتمكين والاستدامة ..مشيرا إلى أن الدائرة تعمل جاهدة على تحقيق استراتيجية تمكين الشباب في جميع المجالات وفي تعزيز مهاراتهم بمنحهم فرصا تدريبية وتعيينهم في مناصب إدارية .

وأكد أن شباب الوطن هم ركيزة المستقبل ولديهم القدرة على تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع الذي يستوجب دعمهم بشكل فاعل والاستثمار في طاقاتهم وإبداعاتهم باعتبارهم الثروة الحقيقية وعلى عاتقهم تقع مسؤولية مستقبل الأجيال المقبلة.
ودعا المهيري الشباب إلى التمسك بالقيم الدينية والاجتماعية والهوية الوطنية كما أوصى بترجمة الأفكار إلى مبادرات تصب في المصلحة العامة.
وعرض اثنان من موظفي الدائرة تجاربهم من واقع العمل في الدائرة وكيف تم تأهيلهم وتمكينهم مما أعطاهم دافعا لمواصلة مسيرة العمل والاستدامة.
من جانبه طرح شهاب الهاشمي أحد مؤثري قنوات التواصل الاجتماعي عدة تحديات وحلول حول مفهوم الاستدامة ودور الشباب فيها التحدي الأول هو أن يكون الطرح واقعيا، مع الاهتمام بالوعي الديني، والتحدي الثاني هو لغة التواصل في الاستدامة وتكون بتبسيط الفكرة للجمهور وربطها بمبادرات شبابية حقيقة مثل سفراء الاستدامة ومجلس الشباب العربي للتغير المناخي، أما التحدي الثالث فهو عدم ربط الاستدامة بالوظائف ويكون ذلك باكتساب المهارات الخضراء للشباب وهي المهارات اللازمة لتكييف المنتجات والخدمات والعمليات مع تغير المناخ.

عوض مختار/ منيرة السميطي / رضا عبدالنور

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *