اخبار المغرب

“كلية الطب” ترحب بالحوار في وجدة

صورة: هسبريس

هسبريس جمال أزضوضالثلاثاء 21 ماي 2024 16:09

أعربت عمادة كلية الطب والصيدلة بوجدة عن استعدادها لمناقشة جميع النقاط مع الطلبة الذين يواصلون الاحتجاج لنحو ستة أشهر رفضاً لتقليص عدد سنوات التكوين، وعدم استجابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية لمجموعة من مطالبهم.

غير أن هذا الاستعداد من جانب عمادة كلية وجدة جاء مشروطا، وفق بيان اطلعت عليه هسبريس، باجتياز الطلبة امتحانات الدورة العادية الثانية لـ”حلحلة هذه النقاط بطريقة فعالة”، و”تقديم الشرح المستفيض والمفصل للمكاسب المهمة وغير المسبوقة التي تم تحقيقها”.

ودعت الكلية، في البلاغ ذاته، عموم الطلبة وكذا أولياء أمورهم إلى استحضار الوعي بحساسية المرحلة و الثقة في كليتهم، عمادة وأساتذة، من خلال اجتياز امتحانات الدورة العادية الثانية.

وبعد أن نبّهت عمادة كلية الطب والصيدلة بوجدة إلى أن هذه الدعوة تأتي وعيا منها بحساسية الظرفية الراهنة وانطلاقا من مسؤوليتها المشتركة مع الأساتذة والطلبة وأولياء أمورهم في إنقاذ السنة الجامعية، ذكّرت بأنها “كانت دائما وما زالت مفتوحة في وجههم من أجل تقديم جميع المعلومات والشروحات وطمأنتهم وتعزيز ثقتهم في كليتهم التي تحرص من جهتها على جودة تكوينهم مع تحسين ظروف استقبالهم بالكليات وأراضي التدريبات الاستشفائية”، وفق نص البلاغ.

ويسود التخوف أن تؤول أزمة كليات الطب بالمغرب إلى “سنة بيضاء”، في وقت يواصل فيه الطلبة رفض إجراء الامتحانات والحوارات المحلّية، موازاة مع رفض الوزارتين المعنيتين فتح حوار على المستوى المركزي وإصرارهما على أن “45 مطلبا من بين 50 تمت الاستجابة لها”.

الطب والصيدلة وجدة وزارة التعليم العالي وزارة الصحة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *