اخبار الإمارات

قمة ومعرض الموارد البشرية تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي

دبي في 24 أكتوبر/ وام/ انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ 21 من قمة ومعرض الموارد البشرية في مركز دبي التجاري وتستمر حتى 25 أكتوبر الجاري بمشاركة خبراء الموارد البشرية وصناع القرار لرسم ملامح مستقبل القطاع.

افتتح فعاليات الدورة سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وتنطلق فعاليات جوائز مستقبل مكان العمل مساء اليوم في فندق بارك حياة دبي بعد الدورةالتدريبية المميزة التي قدمها ديف أولريش في 23 أكتوبر في الفندق، بينما تُقام ورش العمل بين26 و27 أكتوبر في فندق شيراتون جراند بدبي.

وقال ديف أولريش خلال دورته التدريبية التي تمحورت حول تنمية المواهب: “تحظى التحليلات والبيانات والدلائل بأهمية كبيرة لدى خبراء الموارد البشرية الذين تهمهم النتائج بدلاً من الأساليب،لأن هذا المجال يركز على تقديم قيمة من خلال التواصل مع العميل والمستثمر ووضع الاستراتيجيةالصحيحة. وأعتقد بأن التوجه سيكون نحو زيادة الارتباط بين ما نفعله داخل الشركة من إدارةللأشخاص والمواهب والمؤسسة مع كيفية تقديم القيمة خارجها من خلال الدلائل والتحليلات”.

ومن جانبه قال ياسر العمري مدير تطوير أعمال في شركة امداد الخبرات تابعة لمجموعة علم السعودية لوكالة انباء الامارات ( وام) إن الشركة تم تأسيسها في عام 2014 كذراع رأس المال البشري لمجموعة علم و منذ انطلاقتها ساهمت في العديد المبادرات والمشاريع مع مختلف الجهات الحكومية ومختلف الشركات في القطاع الخاص.

و أوضح ان عمل الشركة يختزل في مجال رأس المال البشري سواء على مستوى تقديم الخدمات الاستشارية أو على مستوى تقديم خدمات علاقة بتخفيض نسب البطالة.

وأضاف ان الشركة ساهمت بشكل رئيسي في توظيف مختلف الكوادر السعودية الوطنية في القطاع الخاص خلال السنوات الماضية من خلال توظيف ما يقارب من 20 ألف مواطن سعودي كماتهدف لتجاوز هذه الأرقام في الفترات القادمة.

وتابع ان الشركة ممثلة لعدد من المبادرات الحكومية اللي تعنى برأس المال البشري سواء على مستوى تدريب وتطوير الكفاءات من السعوديين في مختلف التخصصات في مختلف المجالات في مختلف القطاعات.

وأشار أن أحد قطاعات خدمات الشركة تقوم بشكل اساسي على توفير الحلول التقنية الداعمةلانشطة وعمليات رأس المال البشري سواء على مستوى انظمة التعلم الالكتروني او حتى علي مستوى انظمة تتبع وادارة المرشحين والوظائف وغيرها أيضا من أنظمة ادارة الموارد البشرية.

وأشار أن المشاركة اليوم في المعرض هي جزء من نشر الوعي في منطقة الخليج العربي بخدمات وحلول رأس المال البشري بالإضافة إلى مشاركة قصص النجاح اللي قامت فيها امداد في المملكة العربية السعودية كما عملنا على بعض المبادرات التي تنبثق من رؤية 2030 والتوجهات العظيمة للمملكة فيما يعرف برأس المال البشري.

وأضاف مشاركتنا للبحث عن الشركاء المحتملين لتبادل المعرفة والخبرات ما بين امداد وما بين ايضاالشركات المماثلة في المنطقة.

وشهدت فعاليات المؤتمر والمعرض جلسة حوارية حول التحديات في مكان العمل لعام 2024، والتي تناولت

مجموعة من المواضيع مثل تفاعل الموظفين ومنح الأولوية للأشخاص بدلاً من الأرباح. كما ألقى البروفيسور سيرجي نيتيسين من كلية وارتون للأعمال كلمةً سلط خلالها الضوء على المشهدالمتنامي لتعليم إدارة الأعمال ودور أدوات الابتكار.

وتسنى للحضور في قمة ومعرض الموارد البشرية لقاء مجموعة من أبرز الشخصيات في القطاع،وتشارك لوسي آدمز، مديرة الموارد البشرية السابقة لدى بي بي سي، غدا خبراتها في مجال إدارةالتغييرات الكبيرة في المنظمات المعقدة، وسبل اتخاذ القرارات السريعة، والاعتبارات الأخلاقية،فضلاً عن إعادة رسم ملامح القيادة في العالم المضطرب. كما تطرح لوسي مجموعة من الأفكارحول طرق إدارة الرقابة العامة والتحديات التنظيمية التي واجهتها عندما شغلت منصبها عل ىمدى خمسة أعوام،. وتقدم الفعالية جلسة حوار مميزة أخرى مع الدكتور آدم هيكمان، نائب الرئيس لشؤون التعلُّم والتطوير التنظيمي وتنمية أعضاء فرق العمل لدى شركة والت ديزني، والخبيرالبارز في مجالات القيادة والموارد البشرية والتطوير التنظيمي، حيث يطرح الدكتور هيامكن مجموعة من الرؤى القيّمة حول القيادة .

وتقدم الفعالية معرضاً موسعاً يسلط الضوء على أبرز الحلول والخدمات العالمية في مجال المواردالبشرية.

محمد نبيل أبو طه/ سالمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *