اخبار

مراجعة الموسم 1 من Twisted Metal

يعرض مسلسل Twisted Metal اليوم الخميس 27 يوليو عبر Peacock.


انتقلت سلسلة ألعاب Twisted Metal طويلة الأمد إلى عالم التمثيل الواقعي من خلال مسلسل يبث عبر خدمة Peacock، والذي يرفع من مستوى حس الفكاهة الدموي إلى حدود أعلى ويأخذنا في رحلة ممتعة عبر أمريكا مدمرة بأسلوب أفلام Mad Max. إنه مسلسل جنوني وفظ وغير مهذب مع قدر غير متوقع من الجوهر العاطفي. إنه كوميديا صداقة وتعليق اجتماعي ومغامرة مرحة في آن واحد.

على الرغم من افتقاره إلى جحافل الموتى الأحياء، يمكن القول أنه بمثابة مسلسل Zombieland الذي لم نحصل عليه في عام 2013 (عندما جعلت Amazon المشاهدين يصوتون على أي من الحلقات التجريبية الأولى البالغ عددها 14 ستمضي قدماً). وهذا ليس لأن الأسلوب والتوجه متطابقان فحسب، بل أيضأً لأن مؤلفي Zombieland و Deadpool ريت ريس وبول ويرنيك صنعا المسلسل وشغلا أيضاً منصب المنتج التنفيذي لعالم Twisted Metal الملتوي هذا، والذي لا يختلف كثيراً عن الأرض القاحلة الأمريكية في Zombieland. يشغل مايكل جوناثان سميث من Cobra Kai منصب المشرف العام على المسلسل، حيث ساعد في دمج الكوميديا والعنف والدفء في قصة تعمل بشكل جيد للغاية على الرغم من العديد من الصعاب. إنه يشبه إلى حد كبير Cobra Kai من ناحية أنه نظرياً ليس له حق طبيعي في كونه عظيماً كما هو حاله.

لكن ليست كل العناصر ناجحة في Twisted Metal. حيث يظهر الكثير على الشاشة، والعديد من النكات التي يتم إلقاؤها، سواء كانت جيدة أو أقل من جيدة، تحصل على فرصة لتبرر نفسها. ومع ذلك فإن نسبة الضحك الإجمالية عالية، والجنون الخالص للفرضية يجعل الرحلة مقنعة للغاية. وفيما يتعلق بمشهد أغنية “Thong Song”، والذي رأيناه في مقطع تم إصداره قبل شهر يظهر فيه جون دو (أنتوني ماكي) وهو يقاتل سويت توث بينما Sisqo في الخلفية، فهو لم يلق إعجاب الكثيرين.

وبعدما شاهدت المسلسل بالكامل، يمكنني أن أقول بصراحة أنني أوافقهم الرأي بأن هذا المشهد “سيء بشكل ملحوظ”. لا أعتقد أنه كان مروعاً ولكنه بالتأكيد لا يصل لمستوى بقية المسلسل. الآن بعدما شاهدت جميع حلقات Twisted Metal، أجد صعوبة بالعثور على أي مشهد يمكن أن يبرز بمفرده ويمثل هذا المسلسل بشكل جيد. إنه مسلسل جيد بمجمله وليس بأجزائه. سيسبب المسلسل انقساماً بالآراء ببساطة لأنه يذهب بعيداً للغاية بنكاته وضحكاته وقد لا يثير إعجاب البعض ما كان مضحكاً في العقد الماضي. إن Twisted Metal ذكي بشكل جذاب وأحمق بلا ندم. (وبالحديث عن أغنية “Thong Song” على وجه التحديد، فإن المسلسل تماماً مثل Yellowjackets و Beef و The Bear عبارة عن كبسولة زمنية من أغاني التسعينيات. لذا ستسمعون Cypress Hill و Liz Phair و Andrew WK وحتى أغنية “Barbie Girl” لفرقة Aqua في كثير من الأحيان في مواقف سخيفة).

أتحدث باعتباري مشاهد غير لاعب لألعاب Twisted Metal عندما أقول أن المسلسل ممتع للغاية. هل سيلقى النجاح مع أولئك الذين لعبوا الألعاب التي استمرت لعقود؟ بالطبع، فلقد تم تصميم Twisted Metal بشكل كبير لجذب الجماهير وترفيههم، حيث قام بتجسيد وخلق عالم كامل لشخصياته، والذي يتضمن قصصاً خلفية أعمق بكثير. شخصية سويت توث ليست الجانب الوحيد من اللعبة الذي ينتقل إلى مسلسل Peacock، لكنه الوحيد الذي ينجح بينها نوعاً ما. يبدو الأمر كما لو أن الخطة الرئيسية هنا كانت خلق العالم المثالي الذي يمكن أن يعيش فيه هذا المهرج المجنون، بينما تبدو معظم شخصيات اللعبة الأخرى كما لو أنها في غير مكانها، لكن الأمر ليس سيئاً لدرجة أخرجني من الانسجام بالقصة. الأمر هو أن العالم الأكبر والخلفية الشاسعة للأراضي الوعرة التي تم إنشاؤها من أجل المسلسل هي أكثر تسلية وإثارة للاهتمام.

إذا كان عشاق اللعبة سيشعرون بالحماس الكبير عند رؤية ميراندا واتس خلف عجلة تويستر، فإن كل شيء في أفضل حال. بالنسبة إلى شخص غير معتاد على شخصيات لعبة الفيديو (بخلاف الشخصية الأيقونية الدائمة Sweet Tooth)، يكون الأمر واضحاً جداً عندما يبدو انعطافاً بالقصة ليس طبيعياً تماماً بسبب اللعبة. إذا وضعنا كل ذلك جانباً، فإن Twisted Metal يركز بشكل أكبر بكثير على عنصر المرح في متناول اليد والمذبحة السخيفة عبر البلاد التي يتسبب بها ماكي وستيفاني بياتريز وتوماس هادن تشيرش، بالإضافة إلى ساموا جو وويل أرنيت في أدائهما المشترك. سيشهد عشاق المصارعة الذين لا يعرفون اللاعب الشغوف ساموا جو سوى من خلال شخصيته الرزينة على حلبة المصارعة وقتاً ممتعاً للغاية لأنه يجسد بشكل رائع سويت توث. صحيح أنكم تسمعون صوت آرنيت، لكن الأداء الفعلي يعود إلى حد كبير إلى جو: إنه الشخص الذي يتفاعل مع بقية الممثلين أمام الكاميرا ويعتنق تقلبات سويت توث المزاجية الجامحة جسدياً.

يلعب ماكي دور ساعي بائس محب للمرح، والذي أطلق على نفسه اسم جون دو (وهو اسم يُطلق على الجثث مجهولة الهوية) بسبب عدم قدرته على تذكر طفولته قبل انهيار العالم. ونظراً لأننا نعرف جميعاً ماكي بشخصية سام ويلسون، والذين ينتقل من صديق كابتن أمريكا ليصبح هو نفسه كابتن أمريكا، فمن الرائع أن نراه يلعب دور شخص أحمق. إن جون دو هو بالتأكيد بطل، وحتى أنه سائق بارع، لكنه أيضاً شخص أحمق مليء بالعيوب. وهذا لا يأتي عكس الشخصية التي صاغها ماكي في كون مارفل السينمائي فحسب، ولكن أيضاً عكس أجواء Mad Max نفسها. بالإضافة إلى ذلك فإن Twisted Metal ينسج بشكل فعال موضوعات ثقيلة من الحرب الطبقية والعنصرية ووحشية الشرطة. بعض الصعوبات التي تواجهها في بادئ الأمر لصة السيارات الصامتة كوايت (التي تمثلها بياتريز) مؤلمة بشدة، حيث تمزج مهارات السرد لدى سميث وطاقمه (كما شهدنا سابقاً في Cobra Kai) عدة أساليب مختلفة في خط كامل ناجح. قد لا يكون الأسلوب سلساً، نظراً لأن هذه الأساليب تتصارع بشكل طبيعي مع بعضها البعض، لكن Twisted Metal ينجح بتنفيذها.

بعد أن عاش حياته بأكملها خارج المدن الضخمة المحاطة بأسوار، يعرض رئيس المدينة رافين (الضيف النجم نيف كامبل) على جون فرصة العمر: إذا أتم مهمة استلام وتوصيل فسيحصل على مكان مريح داخل الجدار مع شقة فاخرة وورق تواليت ناعم (وهو أمر نادر على الطريق، مثل الأطفال والبيتزا). أثناء القيادة من نيو سان فرانسيسكو إلى نيو شيكاغو ، يشكل جون صداقة/عداوة غريبة مع المؤدي الفخم من لاس فيغاس سويت توث (الذي يحب أن يصرخ بالشيء الذي يرميه مثل “المنجل!”) وفي نفس الوقت يجد نفسه عالقاً وسط نزاع مميت بين كوايت والعميل ستون (توماس هيدن تشرتش) وهو ضابط شرطة سابق مهووس باستخدام القوة المميتة لتنظيف الأراضي الوعرة. يعتبر ستون من الشخصيات البارزة في اللعبة، مما يجعله رائعاً في دور خصم متجول، على الرغم من أن السبب الأبرز يرجع في الغالب إلى كل التفاصيل الإضافية والقصة الخلفية الجديدة التي يحصل عليها. أكرر أنه يتم إعطاء الشخصيات السطحية في الألعاب عمقاً أكبر هنا.

أما كوايت (وهو ليس أسمها الحقيقي) من ناحية أخرى، فهي ليست من الألعاب (على حد علمنا). وبمجرد أن تبدأ في الحديث سيشعر المشاهدون بشعور رائع لسماع صوت بياتريز بطريقة تختلف عن دوريها الأكثر شهرة حتى الآن: روزا دياز في مسلسل Brooklyn Nine Nine، وميرابيل من فيلم Encanto. أبرز اللحظات المتألقة في مسلسل Twisted Metal تأتي عندما تجد بياتريز انسجاماً رائعاً مع ماكي، فينسجان بعضاً من حس الفكاهة الأحمق والمضحك للغاية عندما يجتمعان بشكل متردد ومليء بالمشاجرات، ويضعان أهدافاً مشتركة من أولوياتهما المختلفة كلياً.

لن يكون Twisted Metal مناسباً للجميع. قد يكون هناك ميل لنقده بشكل سلبي فقط لأنه موجود. لكن لو استسلمتم للجنون المبتذل فيه فسيكون كل شيء مجزياً. من بين حلقات الموسم الأول العشر هناك حلقتان تكافحان للنجاح، وهما اللتان تقدمان شخصيتين من الألعاب يمثلهما كلوي فينمان وجيسون مانتزوكاس (وأعلم أنهما ممثلان رائعان!)، لكن المسلسل بشكل عام يقوم بعمل رائع في تقديم صيغة الحلقات مع قصص مغلفة من دون أن تبدو بأنها فيلم ممتد (على الرغم من أن الموسم الأول للموسم بأكمله يعرض في نفس اليوم). مع تطاير النكات في أرجاء المسلسل، هناك بعضها السيء وبعضها الناجح، لكن الطاقة الحمقاء والمضحكة التي يتميز بها المسلسل دائماً ما تكون في أقصى حالاتها. ستضحكون وتتذمرون، لكن الضحكات ستكون أكثر بكثير بكل تأكيد.

– ترجمة ديما مهنا

إن Twisted Metal سخيف ومضحك للغاية بالطريقة التي تريدونها بالضبط في مسلسل مضحك بعالم مدمر. وبالرغم من أنه يتطابق مع حس الفكاهة الذي ميز الألعاب، إلان أنه في الغالب ينطلق من هناك ويخلق أجوائه السوداوية والملتوية الخاصة في الأراضي القاحلة. قد يشعر المشاهد في الحلقات الأخيرة من الموسم ببعض الإرهاق من النكات، لكن الأساسات المختلة التي نراها هنا، والتي نمت من بذور الألعاب وتوسعت إلى شيء ناجح كمسلسل مستمر، هي ممتعة للغاية. يلعب ماكي وبياتريز شخصيتين سيشعر المشاهد بالارتباط معهما وفي نفس الوقت سيحب رؤيتهما ينخرطان في مواقف مستحيلة. ويقدم تشرتس وجو/آرنيت من ناحية أخرى “النظام” و “الفوضى” على الطريق المفتوح، مما يقدم عنفاً متفجراً مقنعاً طيلة الوقت. هذا المسلسل أحمق للغاية، لدرجة أنه لا يستطيع تحقيقه سوى الأشخاص الأذكياء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *