اخبار الكويت

السفير حمد المري يسلم مساهمة الكويت السنوية لـ«أونروا» بقيمة 2 مليون دولار

(كونا)

8 أكتوبر 2023

03:29 م

1  

سلم سفير الكويت لدى الاردن حمد المري، اليوم الأحد، مساهمة الكويت السنوية لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بمبلغ 2 مليون دولار لتوفير الخدمات الاساسية للاجئين الفلسطينين.
وأكد السفير المري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب لقائه مع مديرة العلاقات الخارجية في (اونروا) تمارا الرفاعي «حرص القيادة الكويتية وموقفها الثابت إزاء نصرة القضية الفلسطينية ودعم اللاجئين الفلسطينيين».
وقال إن «المساعدات الكويتية تهدف إلى دعم الوكالة في مواجهة تحديات اللجوء الذي يعانيه الشعب الفلسطيني ومساعدة المنظمة الأممية على النهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين».
وأشاد بدور (اونروا) الحيوي في توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينين من تعليم ورعاية صحية وحماية اجتماعية.
من جانبها قالت الرفاعي في تصريح مماثل إن «هذه المساهمة السنوية تؤكد دعم الكويت الثابت للاجئين الفلسطينيين وللوكالة الاممية ومساعدتها على استمرار تقديم خدماتها لاسيما في مجالي التعليم والصحة».
واضافت أن «الشراكة الممتدة بين الكويت والوكالة تسهم في استقرار (اونروا) وتحقيق الدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين في المنطقة».
وأعربت الرفاعي عن امتنانها الكبير لحكومة وشعب الكويت على كرمهم وتضامنهم في دعم جهود المنظمة الاممية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.
وتقدم (اونروا) الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس وهي الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسورية.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *