اخر الاخبار

تيبازة : الإطاحة بشبكتي هجرة غير شرعية وتوقيف 14 شخصا

تمكنت مصالح أمن ولاية تيبازة من توقف شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، مع توقيف 14 شخصا وحجز عتاد تقني حساس.
وكشفت شرطة تيبازة في بيات لها مساء اليوم أنها عالجت بحر الأسبوع الفارط قضيتين نوعيتين مرتبطتين بالهجرة السرية وتهريب البشر، تعود الأولى إلى معلومات واردة إلى فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الداموس مفادها وجود شبكة إجرامية تنشط في الواجهة البحرية تعمل على تنظيم عمليات هجرة غير شرعية عن طريق البحر، واستغلالا لهذه المعطيات وبعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال تمكنت ذات الفرقة في الصباح الباكر من ضبط شخص مشتبه فيه متلبسا بسرقة قارب، تواصلا للأبحاث والتحريات وبتمشيط محيط المكان تم ضبط وتوقيف أشخاص آخرين ضالعين في القضية كمنظمين وكذا كمساهمين في عملية الهجرة غير الشرعية، مع ضبط واسترجاع عتاد تقني حساس متمثل في منظار نهاري وجهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية، بوصلة بحرية وسترات للنجاة، وأسلحة بيضاء وكذا قطع غيار لمحرك بحري، مضخة بنزين يدوية، مبلغ مالي من العملة الوطنية قدره 91000دج و العملة الأجنبية قدره 300 أورو.
و أسفرت هذه القضية عن توقيف 11 شخصا مشتبها فيه تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال عن قضية إنشاء جماعة إجرامية لغرض الإعداد وتنظيم هجرة سرية عن طريق البحر لتهريب البشر مع تعريض حياة الغير للخطر سرقة قارب صيد حيازة وحمل عتاد تقني حساس دون رخصة حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس لغرض إجرامي.
و في قضية ثانية، أوقفت فرقة مكافحة المهاجرين والاتجار بالأشخاص للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة 03 أشخاص مشتبه فيهم وإحباط محاولة هجرة غير شرعية.
وتعود وقائع هذه القضية إلى عمل ذات الفرقة على رصد معلومات مكن استغلالها بعد توسيع الأبحاث والتحريات من تحديد هوية عناصر الشبكة الإجرامية المختصة في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية عبر البحر والبالغ عددهم 03 أشخاص مشتبه فيهم، مع توقيفهم واسترجاع قارب صيد بطول 5.20 متر بالإضافة إلى 12 برميل معبأ بمادة البنزين و05 سترات نجدة ومحرك ميكانيكي.
وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة عن قضية تكوين شبكة إجرامية مختصة في تهريب المهاجرين عابرة للحدود بالتدبير غير المشروع لعدة أشخاص من أجل الحصول على منفعة مالية مع إحباط هجرة غير شرعية عبر البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *