اخبار المغرب

جائزة غسان كنفاني تستقبل الترشيحات

صورة: صفحة وزارة الثقافة الفلسطينية

هسبريس من الرباطالأربعاء 20 مارس 2024 17:02

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن “البدء في استقبال طلبات الترّشح والترشيح للدورة الثالثة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية المنشورة”، مفيدة بأن “استقبال الطلبات سيتم إلى فاتح ماي المقبل”.

وأوضحت وزارة الثقافة الفلسطينية أن الترشح يتم عبر تعبئة النموذج، مع إرسال نسخة من العمل الروائي متضمنة صفحة الناشر مصحوبة بغلافها بصيغة (PDF) على العنوان الإلكتروني الخاص بالجائزة [email protected].

وعن شروط المشاركة، أضاف الإعلان الصادر عن الجهة المنظمة أن “الجائزة مخصصة للرواية العربية وحسب ولا يتم اعتبار الأعمال المكتوبة بلغات أخرى أو مترجمة عنها”، و”أن يكون العمل المرّشح للجائزة مطبوعًا ومنشورًا”، و”أن يتسّم فيه التميز والتجديد”، و”ألا يكون إنتاجه قد حصل على درجة علمية”، و”ألا يكون قد مر على صدور الرواية المرشحة أكثر من 3 سنوات منذ تاريخ الترشيح على الجائزة”، و”ألا تكون مقدمة لجائزة أخرى أو حاصلة على جائزة من قبل”، و”ألا يكون قد نال جائزة من أية جهة ثقافية على العمل ذاته”.

وأكد المصدر ذاته أنه “يحق للجنة التحكيم حجب الجائزة إذا لم تستجب الأعمال المقدمة للمستوى المطلوب، ويحق الترشيح لدور النشر والهيئات الثقافية والنقابات والاتحادات والروابط والجمعيات الثقافية والأفراد”، إضافة إلى أنه “على المشارك أن يرسل صورة عن الهوية أو جواز السفر”.

وورد ضمن الإعلان أن “لجنة التحكيم لا تنظر في أي طلب ترشح غير مستوفٍ للشروط المطلوبة، وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة في يونيو القادم، على أن يتم الإعلان عن الفائز الأول من قبل وزير الثقافة ولجنة التحكيم الخاصة بالجائزة في الثامن من يوليوز المقبل”.

رابط تعبئة النموذج:

جائزة غسان كنفاني للرواية العربية للعام 2024 (google.com)

الرواية العربية جائزة غسان كنفاني فلسطين

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *