اخر الاخبار

السيتي يهزم البايرن وإنتر ميلان يعود بانتصار ثمين من بنفيكا اليوم 24

وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في نصف النهائي، عقب انتصاره على بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الاتحاد، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى بندية كبيرة بين الفريقين، سعيا منهما لافتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير المباراة بالطريقة التي يريدونها، خصوصا من قبل توماس توخيل، الذي يقود بايرن ميونخ الألماني للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا، بعد تعيينه مدربا للفريق خلفا لناغيلسمان.

وتبادل الفريقان السيطرة فيما بينهما، مع أفضلية لمانشستر سيتي الإنجليزي من خلال المبادرة الهجومية، في الوقت الذي عانى فيه بايرن ميونخ الألماني من العمق الهجومي، في ظل غياب مهاجمه إريك ماكسيم تشوبو موتينغ، بسبب الإصابة، علما أن الحارس يان سومير أنقد فريقه في العديد من المناسبات من كرات كانت متجهة لشباكه.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الأول فد الدقيقة 27 عن طريق اللاعب رودريغو هيرنانديز، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس يان سومير للتصدي، في الوقت الذي حث فيه توماس توخيل لاعبيه للاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى.

وحاول بايرن ميونخ إدراك التعادل بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات القليلة التي أتيحت له، دون تمكنه من ذلك، في ظل غياب الحلول والمهاجم القادر على تحويل الكرات إلى الشباك، فيما ظل مانشستر سيتي يناور بين الفينة والأخرى، بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، دون استطاعته هو الآخر تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفاق هالاند بهدف نظيف على أبناء توخيل.

ودخل بايرن ميونخ الجولة الثانية مندفعا منذ البداية، أملا في تعديل النتيجة ومن تم البحث عن هدف الانتصار، قبل مباراة الإياب التي ستجرى الأربعاء المقبل، على أرضية ملعبه أليانز أرينا، فيما واصل رفاق دي بروين مناوراتهم، بغية مباغثة أبناء توخيل بالهدف الثاني، إلا أن كل فرصهم باءت بالفشل، في ظل تواصل تألق يان سومير في التصديات.

وفي الوقت الذي كان بايرن ميونخ عن التعادل، فاجأه مانشستر سيتي بالهدف الثاني في الدقيقة 70 برأسية برناندو سيلفا، والثالث بعد سبع دقائق فقط بفضل إيرلنغ هالاند، ليضع بذلك أبناء غوارديولا قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل موقعة أليانز أرينا الأسبوع المقبل، بعدما انتهت المباراة بانتصاره بثلاثية نظيفة.

وسيستضيف بايرن ميونخ الألماني ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم الثلاثاء 18 أبريل الجاري، على أرضية ملعب أليانز أرينا، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب النور، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تمكن انتر ميلان الإيطالي من الانتصار بهدفين نظيفين على بنفيكا البرتغالي، واضعا هو الآخر قدما في المربع الذهبي.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، جراء قلة التركيز والتسرع في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين أوديسياس فلاشوديموس، وأندريه أونانا، ليتأجل بذلك الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن انتر ميلان من افتتاح التهديف في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب نيكولو باريلا، ليجد بذلك بنفيكا نفسه متأخرا في النتيجة، بملعبه وأمام جماهيره، ومطالبا بإحراز التعادل، للبقاء في دائرة المنافسة على التأهل لنصف النهائي، قبل مباراة الإياب التي ستجرى الأربعاء المقبل.

وحاول بنفيكا البرتغالي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له دون جدى، في ظل غياب النجاعة الهجومية، فيما ظل انتر ميلان الإيطالي يبحث عن الهدف الثاني، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب روميلو لوكاكو من ضربة جزاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق مخيتريان بهدفين نظيفين على أبناء روجير شميت.

وسيستضيف أنتر ميلان الإيطالي ضيفه بنفيكا البرتغالي، يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري، على أرضية ملعب سان سيرو، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *