اخبار الكويت

انهيار بنك سيليكون فالي.. «الفيديرالي الأميركي» يقرُّ بإخفاقاته

دعا الاحتياطي الفيديرالي الأميركي في تقرير نشر اليوم الجمعة إلى مزيد من الرقابة المصرفية، مقرا بإخفاقاته في ما يتعلق بانهيار بنك سيليكون فالي (إس في بي) الشهر الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيديرالي لشؤون الإشراف مايكل بار في بيان أرفق بالتقرير «بعد فشل بنك سيليكون فالي، علينا تعزيز مهام الاحتياطي الفيديرالي في الإشراف والتنظيم بناء على ما تعلمناه».

وزارة الهجرة المصرية

وأضاف بار أن إدارة «إس في بي» فشلت في إدارة المخاطر بشكل مناسب قبل الانهيار السريع للبنك، بينما فشل مشرفو الاحتياطي الفيديرالي في اتخاذ إجراءات قوية بما يكفي بعد أن رصدوا مشكلات في البنك المتخصص في تمويل شركات التكنولوجيا. تسبب انهيار البنك في 10مارس بعد تحمله الكثير من مخاطر أسعار الفائدة في ارتدادات طاولت القطاع المصرفي برمته، ما أدى إلى انهيار بنك أميركي إقليمي آخر واستحواذ بنك «يو بي إس» السويسري على منافسه كريدي سويس.

ويبدو أن الجهود المتضافرة للجهات التنظيمية على جانبي المحيط الأطلسي في الأيام التي أعقبت انهيار «إس في بي» قد قللت من الاضطرابات المصرفية وخفّفت التقلبات في الأسواق المالية.

خلص تقرير الاحتياطي الفيديرالي إلى أن الأخير «لم يقدر جدية أوجه القصور الحرجة في إدارة الشركة والسيولة ومخاطر أسعار الفائدة» أثناء تضاعف حجم أصول بنك سيليكون فالي بين 20192021 في خضم طفرة التكنولوجيا الفائقة.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *