اخبار السودان

مقاومة مدني: مقتل 7 أشخاص في هجوم للدعم السريع على قرية التكينة

واشنطن تعلن فرض عقوبات على قائدين بالدعم السريع.. من هما؟

 

قالت لجان مقاومة مدني ، يوم الإثنين ، إن الدعم السريع هاجمت قرية “التكينة” بمحلية الكاملين الواقعة في ولاية الجزيرة، مؤكدة أن الهجمات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص على الأقل بحسب الحصيلة الأولية.

أفادت اللجان أن الدعم السريع ارتكبت مجزرة بحق السكان في قرية “التكينة”، وسقط حيالها عدد من الإصابات بجانب سبعة قتلى بحسب الرصد الأولي لضحايا الهجمات

وأكدت اللجان في تحديثات بثتها عبر منصتها على موقع “فيسبوك”، أن القوات استخدمت كافة أنواع الأسلحة، بما فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة في مواجهة المواطنين العزل، حد قولها.

وأفادت اللجان أن الدعم السريع ارتكبت مجزرة بحق السكان في قرية “التكينة”، وسقط حيالها عدد من الإصابات بجانب سبعة قتلى بحسب الرصد الأولي لضحايا الهجمات.

وفي السياق قالت اللجان إن المناطق الشرقية لولاية الجزيرة، تشهد عمليات تدوين مدفعي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، وطالبت سكان القرى بالمناطق الشرقية والمحاذية لولاية القضارف بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق الاشتباكات قدر الإمكان.

وكان البرهان وعد بتسليح المقاومة الشعبية في ولاية الجزيرة، وتقديم كل ما من شأنه أن يدعمها في معركة الكرامة، حتى يتم تحرير ولاية الجزيرة.

وجدير بالذكر أنه لم تتحدث أي جهات رسمية أو غير رسمية حتى الآن عن بدء عمليات تسليح المقاومة الشعبية في  الجزيرة، وكانت لجان المقاومة في ولاية الجزيرة طالبت مرارًا  بضرورة تسليح المستنفرين، وذلك بعد الأنباء المتواترة والتقارير الموثوقة التي  تشير إلى انتهاكات جسيمة قامت بها قوات الدعم السريع في مواجهة مواطن الجزيرة.

وانزلقت الجزيرة في دائرة الولايات المتضررة بالحرب منذ كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، وذلك عقب انسحاب قوة من الجيش من جسر حنتوب المؤدي إلى العاصمة ود مدني حاضرة الولاية،وأكدت القوات المسلحة بأنها ستقوم بعمل تحقيق حول ملابسات الانسحاب المفاجئ، ولم يخرج  الجيش نتائج التحقيق حتى الآن.

الترا سودان

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *