اخر الاخبار

البرلمان يستفسر الحكومة عن قدرتها على توفير الأكباش الكافية لعيد الأضحى اليوم 24

يستفسر مجلس النواب غدا الإثنين، محمد الصَديقي وزير الفلاحة، عن تفاصيل استعداد الحكومة لتوفير عرض كافي من القطيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويتضمن جدول أعمال هذه جلسة الأسئلة الشفوية، 14 سؤالا موجها لوزير الفلاحية من بينها ما يتعلق ب”إنقاذ مربي الماشية من الأوضاع التي يعانون منها” و”دعم الأعلاف وتوريد الماشية”.

بالإضافة إلى أسلة تتعلق بتقديم “حصيلة تنفيذ عقد برنامج الفترة الممتدة من سنة 2009 إلى سنة 2014 لتأهيل قطاع اللحوم الحمراء” و”حماية الغابات من الحرائق”.

ويستفسر مجلس النواب، أيضا نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، في 8 أسئلة منها ما يتعلق بــ”تمويل ورش الحماية الاجتماعية” و”تنزيل ورش ميثاق الاستثمار الجديد” و “صندوق دعم التماسك الاجتماعي” و “النتائج المحققة على مستوى التوازنات المالية”.

فيما يوجه أعضاء المجلس، 7 أسئلة إلى محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، منها ما يتعلق بــ”مدى انعكاس حجم مهنيي النقل على أسعار البضائع عند الاستهلاك”، و”الزيادات غير المبررة في تسعيرة تذاكر النقل البري بين المدن” و”تسوية وضعية النقل السري” و”الارتقاء بالنقل الجوي الداخلي في علاقته بتعزيز جاذبية جهات المملكة” و “تنمية قطاع النقل وتشجيع العاملين فيه وامكانات النقل البحري”.

أما رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، فيجيب عن 6 أسئلة تتمحور حول “مراقبة جودة السلع المستوردة” و”تطوير وتعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية” و”دعم الإنتاح الصناعي والصادرات الصناعية” و”دعم الإنتاج الصناعي والصادارات الصناعية المغربية”.

وأيضا أسئلة حول “خلق أنشطة اقتصادية بالمراكز الصاعدة وبالوسط القروي عموما” و”تعميم الأحياء الصناعية النموذجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *