اخبار الإمارات

“الشارقة الخيرية” تطلق “بصمة عطاء” للإرتقاء بالمسؤولية المجتمعية

الشارقة في 4 أبريل / وام / أطلقت جمعية الشارقة الخيرية مبادرة “بصمة عطاء” كعمل مجتمعي يهدف إلى الارتقاء بالمسؤولية المجتمعية حيث تفتح المبادرة الباب أمام القطاعين الحكومي والخاص وموظفيهما وأسرهما وجمهور المتعاملين معهما للتعاون وفتح آفاق خيرية موسعة في صورة مجتمعية تعزز من برامج المشاركات والمسؤولية المجتمعية.

وقال عبدالله سيف بن هندي رئيس قطاع الخدمات المؤسسية رئيس فريق المبادرة إن الجمعية تسعى لتعزيز العمل الخيري بين جميع أفراد المجتمع من خلال قنوات المسؤولية المجتمعية التي يمكن من خلالها للجميع تقديم مساهماتهم وإبراز أدوارهم في دعم مسيرة العمل الإنساني، مشيرا إلى أن إطلاق “بصمة عطاء” جاء تحت شعار “افعل الخير واترك بصمته في قلوب مئات المحتاجين” مطلع شهر رمضان المبارك لتمثل دعما لمشاريع الحملة إلى جانب استمرارية نشاطها على مدار العام.

وأوضح أن المبادرة حظيت ومنذ اللحظة الأولى بتعاون من المؤسسات المختلفة التي بادرت لإعلان مشاركتها إلى جانب الجمعية في تنفيذ برامج المبادرة التي تستهدف دعم مشاريع الحملة الرمضانية إلى جانب مشاريع الصدقة العامة فيما سيتم بلورة خطة توسعية للمبادرة لتشمل كذلك المشاريع الرئيسة التي ترتبط بقيمة الأثر ودعم برامج تمكين الإنسان من الاعتماد على نفسه .

ونوه إلى أن المبادرة تُعد بيئة تنافسية بين جهات المشاركين وجمهورهم لتعزيز أدوار العمل الخيري وتحقيق مردود إيجابي يتمثل في تمكين المستفيدين من الاعتماد على أنفسهم من خلال تبني مشاريع تنموية تعزز قيمة الأثر وتقود إلى وضع لبنات الاستقرار للمستحقين ونقلهم من كونهم مستفيدين إلى أشخاص منتجين ومشاركين رئيسيين في خطط التنمية المستدامة.

ودعا عبدالله بن هندي، الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وجمهورهم، إلى المشاركة في تنفيذ برامج المبادرة، حيث أن الباب متاح لجميع الفئات المعنية من خلال الموقع الالكتروني للجمعية.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *