اخبار السودان

«الحرية والتغيير»: إتفقنا مع الرئيس «سلفا كير» على توحيد المنابر والمبادرات المتعددة

سيوجه الرئيس سلفاكير دعوة لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، والأطراف السودانية الأخرى الداعية لأيقاف الحرب للحضور إلى جوبا.

الخرطوم: التغيير

أكد تحالف قوى الحرية والتغيير الإتفاق مع رئيس دولة جنوب السودان على العمل المشترك لتوحيد المنابر والمبادرات المتعددة في تكامل بين منبر جدة والإيقاد والإتحاد الافريقي ومبادرة دول الجوار.

وأن ذلك ضمن شراكة إقليمية ودولية لا تكتفي بإنهاء الحرب في السودان بل تمتد إلى إعادة الإعمار وخلق مناخ إقليمي ودولي للسلام والاستقرار.

واصدر التحالف بياناً ختامياً اليوم الخميس، حول زيارة وفد قيادة قوى الحرية والتغيير إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، بدعوة الرئيس سلفاكير، ميارديت استمرت من 20 وحتى 23 نوفمبر الحالي.

والتقى الوفد خلال الزيارة بلجنة وساطة جمهورية جنوب السودان لسلام السودان، كما التقى الرئيس سلفا كير.

وبحسب البيان الختامي سيوجه الرئيس سلفاكير دعوة لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، والأطراف السودانية الأخرى الداعية لأيقاف الحرب واستدامة السلام والاستقرار في السودان للحضور إلى جوبا للاستماع لوجهة نظرهم نحو إنهاء الحرب وسبل تحقيق السلام.

أما فيما يتصل بالعملية السياسية؛ وفقاً للبيان، تم التأكيد على العملية السياسية التي تنهي الحرب وتؤسس لنظام مدني ديمقراطي، على أن يتم الاتفاق على أطرافها وأجندتها وموعدها.

بجانب السعي لتطوير العلاقات المشتركة والوصول إلى رؤية شاملة لوقف وإنهاء الحرب في السودان.

واستمرار رئيس جمهورية جنوب السودان في الاستماع لرؤى الأطراف السودانية الأخرى حول كيفية حل الأزمة السياسية الحالية التي يواجهها السودان.

أيضاً نقل البيان تأكيد رئيس جمهورية جنوب السودان إستعداده الإستمرار في استقبال العون الإنساني عبر جنوب السودان بالتنسيق مع الوكالات الوطنية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *