اخر الاخبار

نهضة بركان يبحث عن لقبه القاري الثاني عندما يواجه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي اليوم 24

يبحث نهضة بركان عن لقبه القاري الثاني، عندما يواجه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، اليوم الجمعة، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على أرضية ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا، بداية من الساعة الثامنة مساء.

ويسعى نهضة بركان إلى تكرار إنجاز النسخة ما قبل الماضية، عندما توج باللقب على حساب بيراميدز المصري، بالانتصار عليه بهدف نظيف، حيث سيعول الفريق البرتقالي على خبرة بعض لاعبيه في مثل هذه المباريات، بغية حسم اللقب والعودة به إلى المغرب.

وفي حال حقق نهضة بركان اللقب، اليوم على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ستوقع الكرة المغربية على إنجازها الخاص، بتحقيق ثلاثة تتويجات متتالية، كما سيكون التتويج اليوم إن حدث، هو التاسع إجمالا للكرة المغربية في هذه البطولة بنظاميها القديم والحديث.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، إنهم دخلوا في أجواء الاستعداد للنهائي سريعا، مؤكدا أنه لم يكن هناك مجال لأخذ قسط من الراحة.

وتابع إيبينغي، بأنه يركز أيضا على الجانب البدني، خاصة أن الفريق خاض مباريات قوية في الفترة الأخيرة، متمنيا أن يكون اللاعبون في كامل جاهزيتهم في النهائي، خاصة الجانب الذهني.

وواصل مدرب نهضة بركان تصريحاته، بالإشارة إلى أن الوصول إلى النهائي يعد شيئا رائعا، وكل مدرب يتمنى أن يخوض مثل هذه المباريات، مقدما شكره لكل اللاعبين على المجهودات التي قدموها طيلة مشوار المنافسة.

وختم إيبينغي تصريحه، بالتأكيد على أن المباراة ستكون صعبة ومهمة، موضحا أن الفريق البرتقالي سيكون مطالبا بالتركيز جيدا، لأن هذه المباريات تتطلب جاهزية على كل المستويات.

وفيما يلي الفرق المغربية المتوجة بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بنظاميها القديم والحالي:

الكوكب المراكشي عام 1996، ثم صعد من بعده على منصات التتويج: الرجاء “2003 / 2018 / 2021″، الجيش الملكي “2005”، الفتح الرباطي “2010”، المغرب الفاسي “2011”، نهضة بركان “2020”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *