اخبار الإمارات

مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي ولوريال الشرق الأوسط يوقعان مذكرة تفاهم دعماً لجهود التوطين

وقّع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي ومجموعة لوريال الشرق الأوسط مذكرة تفاهم في إطار حرص المجلس على بناء شراكات مع مختلف القطاعات الاستراتيجية في القطاع الخاص دعماً لجهود التوطين في الدولة وخلق مسارات مهنية مستدامة مليئة بفرص التطور للمواطنين.

ووقع المذكرة عن الجانبين  المدير التنفيذي لقطاع موارد المستقبل في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالنيابة ، منى محمد عبدالله بوحميد التميمي، عن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، و جون دومينيك دي رافينيان، مدير الموارد البشرية في لوريال الشرق الأوسط، وذلك في فعالية بمقر المجلس بحضور سعادة عبد الله علي الفلاسي نائب رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ولوران دوفيه، المدير الإداري في “لوريال الشرق الأوسط”و عبد العزيز الفلاحي المشرف العام للتوظيف في مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية.

وقال رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري: “تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع لوريال الشرق الأوسط ضمن حرصنا لدعم خطط التوطين، وتتضمن الاتفاقية إيجاد فرص مهنية مستدامة قائمة على التطوّر الوظيفي للمواطنين وبناء جيل من الكفاءات المواطنة في هذا القطاع الهام من القطاع الخاص ليسهموا في ازدهار اقتصاد دبي والإمارات ككل”.

وأضاف: “منذ إنشاء المجلس حرصنا على بناء شبكة شراكات مع قطاعات استراتيجية في القطاع الخاص تعتبر جديدة في استقطاب الكفاءات المواطنة وخاصة تلك التي تتيح إيجاد مسارات مهنية وفرص وظيفية حقيقية للمواطنين، وذلك لترجمة رؤية القيادة والمساهمة في إنجاح خطط استراتيجية مثل أجندة دبي الاقتصادية D33. التوطين ليس مجرّد إيجاد وظائف، ولكن منح المواطنين فرص حقيقية للمشاركة في بناء مستقبل الإمارات، وعبر هذه الشراكات نتيح للقطاع الخاص والشركات العالمية في دبي الاستفادة من فهم المواطنين لاحتياجات الأسواق محلياً وفي المنطقة. ثمار هذا التعاون لا يقتصر على إيجاد كفاءات تلبي متطلبات القطاعات الاستراتيجية فقط، بل الإسهام في ازدهار ورخاء الإمارات”. 

من جهته قال المدير الإداري في “لوريال الشرق الأوسط”،  لوران دوفيه: “يشرّفنا أن نتعاون مع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية من أجل تعزيز جهود التوطين في الدولة عبر إتاحة الفرص المهنية التطويرية لاستقطاب الإماراتيين، مع الأخذ في الاعتبار أن برامج تمكين الشباب كانت ولا تزال تشكل جزءاً لا يتجزأ من صميم أهداف مجموعتنا والتي يجسدها ’لكم‘، وهو برنامج تطوير مهني صُمم خصيصاً من أجل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف توفير تدريب متكامل وجلسات إرشادية وورش عمل. وانطلاقاً من تواجدنا الطويل الأمد في دولة الإمارات، فإن هذه المبادرة تأتي لتؤكد التزامنا الراسخ بتنمية قوة عاملة ماهرة من شأنها دفع العجلة الاقتصادية ودعم الخطط الوطنية على صعيد الموارد البشرية”.

وينبع هذا التعاون بين مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي ومجموعة لوريال الشرق الأوسط من رؤية مشتركة لدى الفريقين لدعم التوطين وإثراء قدرات المواطنين بما يدعم ويتكامل مع جهود التوطين في الإمارات ككل. فهذه الشراكة ستتضمن إيجاد برامج ومبادرات توفّر للمواطنين وتكسبهم مهارات نوعية ضرورية، والتدريب، وفرصاً مهنية في الصناعات التي تتضمنها مجالات عمل لوريال.

ويجدر الذكر أن مجلس تنمية الموارد البشرية الإمارتية في دبي تأسس بمرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، ويضم في عضويته ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف المجلس إلى إيجاد جهة مرجعيّة تمثل الجهات المعنية بتنمِية الموارد البشرية الإماراتية في القطاع الخاص في دبي، والتأكُّد من وجود بيئة جاذبة ومُحفِّزة فيه لاستقطاب الموارد البشرية الإماراتية، وضمان مواءمة مخرجات التعليم للطلبة الإماراتيين مع متطلبات سوق العمل في الإمارة وفق القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية، ويسعى المجلس بشكل مستدام إلى تفعيل الشراكات والتكامل مع الجهود الوطنية والقطاعين الحكومي والخاص.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

المصدر: الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *