اخبار المغرب

ممثلو هوليود ينضمون إلى كتاب السيناريو في إضراب مفتوح

انضم ممثلون وممثلات في العديد من المدن في الولايات المتحدة إلى كتاب السيناريو في إضرابهم إلى أجل غير مسمى.

وأمس الجمعة، في مجموعة من المدن، بما فيها لوس أنجلوس ونيويورك، انضم الممثلون إلى كتاب السيناريو، الذين يضربون منذ بداية ماي الماضي.

لقد تحدوا درجات الحرارة الحارقة للاحتجاج أمام استوديوهات الأفلام، ومقرات مكاتب خدمات البث ومحطات التلفزيون.

وكان نجوم مثل سوزان سراندون وجيسون سوديكس، من بين هؤلاء الموجودين في صفوف المضربين.

وهذه المرة الأولى، منذ عام 1960، التي يضرب فيها ممثلون وكتاب سيناريو معا.

وتطالب نقابة ممثلي التلفزيون والسينما “إس.إيه.جيإيه.إف.تي.آر.إيه” بدفع رواتب أفضل لأعضائها ولوائح بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي. وكان قد تقرر إضراب الممثلين رسميا أمس الأول الخميس، بعد عدم التوصل إلى اتفاق مع رابطة التلفزيون واستوديوهات السينما (إيه.إم.بي.تي.بي)، على الرغم من أسابيع من المفاوضات.

وامتد تأثير إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في الولايات المتحدة إلى ألمانيا، حيث لن يحضر نجما هوليوود ريان جوسلينج ومارجوت روبي العرض الأول لفيلمهما “باربي”، المقرر اليوم السبت في برلين، وابتعدا عن مواعيد الترويج للفيلم، كما أنه لن يكون هناك مؤتمر صحافي بعد عرض الفيلم.

وسيعرض الفيلم لأول مرة في ألمانيا اليوم السبت في دار عرض” برلينالة بالاست”، فيما سيبدأ عرض الفيلم باللغة الألمانية يوم الخميس المقبل.

وأعرب النجوم عن تضامنهم مع العديد من زملائهم الذين يتقاضون أجورا أقل منهم بكثير.

وقالت روبي، في العرض الأول لفيلم “باربي” في لندن، إنها “تدعم بقوة جميع النقابات”، حسبما أفادت تقارير إعلامية. وقالت المخرجة جريتا جيرويج إنها “تريدهم حقا أن يظلوا أقوياء ويفوزوا في معركتهم”.

وقال هانز فيرنر ماير، عضو مجلس إدارة الرابطة الاتحادية الألمانية للممثلين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، يوم الجمعة، إن الرابطة تدعم إضراب الممثلين.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *