اخبار المغرب

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء خلال عيد الأضحى

دعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك حفاظا على الموارد المائية وضمانا لاستمرار تزويد الساكنة بالماء الشروب.

وأوضح المكتب، في بلاغ بالمناسبة، أنه “نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية، والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية، وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشة المائية بالمملكة، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

من جهة أخرى، ذكر البلاغ بأن المكتب عمل على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين على صعيد المراكز التي يسهر فيها على تدبير خدمة التطهير السائل لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير، من أجل تفادي اختناق هذه الشبكات بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي.

وخلص المكتب، إلى أن فرقه تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف.

 

 

 

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *