اخر الاخبار

المغير: وضع حدا لشبكة إجرامية دولية تروج لمواد صيدلانية

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمغير من وضع حد لشبكة دولية خطيرة تروج لمواد صيدلانية داخل التراب الوطني، حسبما أفاد به اليوم الجمعة بيان لمصالح الدرك الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه “في إطار مكافحة الإجرام بشتى أنواعه لاسيما الجريمة المنظمة بما فيها تهريب المواد الصيدلانية بطريقة غير شرعية، تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمغير من وضع حد لشبكة دولية خطيرة تروج لمواد صيدلانية داخل التراب الوطني”، مشيرا إلى أنه “بتاريخ 27/09/2023 أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطيل بخدمة شرطة الطريق عبر الطريق الوطني رقم 03، تم توقيف سيارة لنقل المسافرين كانت تحوم الشكوك في الشحنة المتواجدة داخلها”.

وبعد تفتيش الأمتعة، تم العثور على “حقيبة سفر كبيرة الحجم تحتوي على 30 علبة بكل منها 50 حقنة بمجموع 1500 حقنة ذات جرعة 8 ملل (ARTINISBA 4%) من صنع أجنبي خاصة بالتخدير الموضعي للأسنان”.

وبعد التعمق في التحقيق والتحري، تبين أن الأمر يتعلق بـ”شبكة دولية مكونة من الموقوف وشخصين آخرين من جنسية ليبية وتونسية هدفها التوزيع غير المشروع لمواد صيدلانية، مما يؤثر على بيع هذه المواد الحساسة”، وعلى إثرها، “تم الاتصال بوكيل الجمهورية لدى محكمة المغير الذي كانت تعليماته تقديم الشخص الموقوف فور الانتهاء من التحقيق”، وفقا لما تضمنه بيان مصالح الدرك الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *