اخر الاخبار

الداكي يلتقي “نادي القضاة” ويعد بحل مشاكل قضاة النيابة العامة اليوم 24

أعلن نادي قضاة المغرب، أن رئيس النيابة العامة مولاي حسن الداكي قد وافق على تبني عدد من المطالب المتعلقة بقضاة النيابة العامة، معبرا (النادي) عن إشادته بانفتاح مؤسسة رئاسة النيابة العامة على الجمعيات المهنية القضائية، ومثمنا حسنَ التواصل معها.

وجاء ذلك عقب لقاء عقده المكتب التنفيذي لـ “نادي قضاة المغرب”، يوم أمس مع الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، بحضور الكاتب العام لديها.

وأكد النادي في بلاغ، أن رئيس النيابة العامة قد رحب بفكرة التواصل مع كافة الفاعلين في حقل العدالة.

وأثار رئيس النادي ومرافقوه، وفقا للبلاغ، عدة مواضيع تدخل في صميم اختصاصات الجمعية، خصوصا تلك المتعلقة ببعض الإكراهات والإشكالات المتعلقة بظروف اشتغال قضاة النيابة العامة والسادة المسؤولين القضائيين لديها، بما يضمن معالجتها تجويدا لوضعية القضاء ببلادنا.

وسجل البلاغ أن رئيس النيابة العامة أكد خلال اللقاء على ضرورة استمرار جِسر التواصل والحوار بين رئاسة النيابة العامة والجمعيات المهنية للقضاة، وذلك من أجل تذليل الكثير من الصعاب والعقبات التي قد تعيق العمل المشترك الرامي إلى خدمة القضاء من جهة، وخدمة الوطن والمواطن من جهة أخرى.

كما عبر، عن تَبنيه لمجموعة من الاقتراحات ذات الطابع المهني، والتي تدخل، حصرا، في صميم اختصاصاته، سيما في شقها المتعلق بقضاة النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة وظروف اشتغالهم، ووَعدَ بدراسة باقي المقترحات ذات الاهتمام المشترك، ثم الترافع بشأنها لدى الجهات المختصة وإيجاد حلول لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق