اخبار المغرب

مطالب بتصنيف “البوليساريو” منظمة إرهابية

كاريكاتير: عماد السنوني

إبراهيم مغراوي من مراكشالإثنين 6 نونبر 2023 19:08

نددت 250 شخصية مغربية بالاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف، الأسبوع الماضي، مدينة السمارة التي تعتبر العاصمة الروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة؛ وهو الاعتداء الذي ثبت تورط الميليشيات التابعة لجبهة “البوليساريو” في ارتكابه.

وطالبت الفعاليات الوطنية والشبابية والنسائية بالمغرب، في الوثيقة التي وقعت عليها والتي توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منها، السلطات القضائية بتقديم كافة الأشخاص المتورطين في هذا الاعتداء الإرهابي أمام العدالة وتعميم مذكرات بحث قضائية لدى “الأنتربول” لمتابعتهم.

ووفق مضمون الوثيقة سالف الذكر، فإن هذا الاعتداء يصنف ميليشيات هذه المنظمة الانفصالية كتنظيم إرهابي، داعية إلى التنسيق مع الجهات الدولية الفاعلة في مجال مكافحة الإرهاب بهذا الشأن بعد إعلان العديد من عناصره عن تبنيهم لهذا العمل الإرهابي الذي استهدف المدنيين الآمنين.

وطالبت الشخصيات الموقعة على هذه العريضة منظمة الأمم المتحدة بالاضطلاع بكافة أدوارها في حفظ السلم والأمن بالمنطقة، والمضي قدما في تنفيذ قرارات مجلس الأمن؛ وآخرها قرار 2703 الذي اعتبر الحكم الذاتي الحل الوحيد لطي الملف، محملين الدولة الجزائرية المسؤولية الكاملة باعتبارها الحاضنة لتنظيم مليشيات البوليساريو الإرهابي.

ودعت الوثيقة نفسها إلى التعبئة العامة من أجل مواجهة كل التهديدات الإرهابية المحتملة القادمة من التراب الجزائري، بعد استهدف مدينة السمارة بمقذوفات أدت إلى استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح.

الإرهاب البوليساريو

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *