اخبار المغرب

7 انتحارات بسطات وبرشيد في أسبوعين

كاريكاتير: عماد السنوني

إبراهيم الحافظون من سطاتالجمعة 12 أبريل 2024 22:19

أمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بسطات، اليوم الجمعة، بإخضاع جثتي شخصين للتشريح الطبي قصد تحديد السبب الحقيقي للوفاة، بعد العثور عليهما معلقتين بكل من أولاد الصغير بإقليم سطات ومدينة السوالم بإقليم برشيد.

وأفادت مصادر هسبريس أن طالبا أعزب، من مواليد سنة 2005، عثر عليه من قبل أفراد عائلته جثة معلقة بحبل ملفوف حول العنق بدوار أولاد الرغاي بجماعة وقيادة أولاد الصغير بدائرة سطات الجنوبية، في حين تم العثور على جثة شخص ستيني في اليوم نفسه معلقة بالطريقة نفسها بمحيط سكنه بحد السوالم بنواحي برشيد، مرجحة أن يكون الشخصان قد أقدما على الانتحار.

ورفعت هاتان الحالتان عدد ضحايا الانتحار بإقليمي سطات وبرشيد إلى سبع حالات في ظرف أسبوعين.

وسجل إقليم سطات وحده أربع حالات بعد إقدام ثلاثيني على الانتحار شنقا بدوار الدبالزة بنواحي البروج، قبل أن يقدم خمسيني بجماعة بوكركوح بقيادة أملال بنواحي ابن أحمد على الانتحار بالطريقة نفسها، وسجلت الحالة الثالثة بعد العثور على جثة سيدة في بئر بنواحي سيدي حجاج، في حين أكمل الشاب الطالب، اليوم الجمعة، العدد أربعة.

فيما عرف إقليم برشيد تسجيل ثلاث حالات انتحار متتابعة بالجماعة الترابية حد السوالم، حيث ألقت سيدة خمسينية بنفسها من الطابق الثاني. كما ألقى شاب آخر بنفسه من سطح عمارة سكنية بحي رياض الساحل، في حين اختار الستيني حبلا لوضع حد لحياته.

الحالات جميعها عرفت فتح أبحاث قضائية تمهيدية، موازاة مع إخضاع جثث الضحايا للتشريح الطبي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، ومعرفة الأسباب الكامنة وراء تزايد حالات الانتحار بكل من برشيد وسطات، تبعا لتعليمات النيابة المختصة.

وعبرت فعاليات جمعوية بمدينة سطات، لجريدة هسبريس، عن أسفها لتزايد حالات الانتحار، مطالبة بالرفع من الاهتمام بجانب الصحة النفسية من خلال توفير عدد كاف من الأطباء المختصين بالمناطق التي تعتبر نقطا سوداء على مستوى الانتحار، فضلا عن توفير الأدوية بالمجان، وتحديد الأسباب الحقيقية للظاهرة، مع إيجاد الحلول الفعالة، وأولها توفير ظروف العيش الكريم.

الانتحار الصحة النفسية سطات

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *