اخبار الكويت

وكيل «الشؤون»: حريصون على تقديم شتى أوجه الدعم للأحداث الجانحين

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة الدكتور خالد العجمي يوم أمس السبت حرص الوزارة على تقديم شتى أوجه الدعم إلى الأحداث الجانحين وحمايتهم من الانحراف وتعديل سلوكهم وفق البروتوكولات الإجتماعية والنفسية المعتمدة عالميا.

جاء ذلك خلال حفل إفطار جماعي للأحداث الجانحين بيوم عرفة أقامته إدارة رعاية الأحداث للنزلاء بالتعاون مع «مبرة الكنادرة» بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة الدكتور جاسم الكندري وممثلين عن مبرة الكنادرة وعدد من الموظفين.

No Image

وقال العجمي إن الوزارة تنتهج منذ تأسيسها نهجا اجتماعيا جعلها من أوائل الجهات الحكومية دعما لبعض فئات المجتمع وعلى رأسهم الأحداث الجانحين كونهم يمثلون فئة الشباب التي تعد المحرك الرئيسي للمستقبل.

وأضاف أن الوزارة حريصة على توفير كافة الخدمات والخطط الاستراتيجية لتعديل سلوك الأحداث المعرضين للانحراف وإعادة دمجهم في المجتمع.

وتوجه بالشكر إلى «مبرة الكنادرة» لسعيها نحو تفعيل الشراكة المجتمعية مع الشؤون بدعم نزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية، داعيا كافة مؤسسات المجتمع المدني إلى التعاون وتضافر الجهود في شتى مجالات العمل الاجتماعي.

من جانبه، شدد وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة في الوزارة الدكتور جاسم الكندري على ضرورة احتواء الأحداث الجانحين والسعي نحو تعديل سلوكهم من خلال توفير بيئة سليمة ترتكز على عدة محاور.

وقال إن من أهم تلك المحاور تنمية الوازع الديني وذلك من خلال حثهم على حفظ القرآن الكريم والالتزام بالصلاة والصيام، لا سيما صيام النوافل مثل يوم عرفة.

وأضاف الكندري أن الوزارة تقوم بتطوير مهارات الأحداث وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مشيرا إلى وجود كوادر وطنية على أعلى مستوى بإدارة رعاية الأحداث هدفها تعديل سلوك المعرضين للانحراف وإعادة دمجهم في المجتمع.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *