اخبار الكويت

وضع حجر الأساس لبناء وتجهيز مستشفى خالد الصقر بمحافظة تعز اليمنية

وضع مسؤولون محليون بمحافظة تعز اليمنية اليوم الثلاثاء حجر الأساس لمشروع مستشفى خالد عبدالله حمد الصقر النموذجي بمديرية «جبل حبشي» الذي يستفيد منه 174 ألف مواطن بتمويل فاعل خير وإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأعرب مدير عام مديرية «جبل حبشي» فارس المليكي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن بالغ التقدير والامتنان لسمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت و«الهلال الأحمر الكويتي» على الدعم السخي والدائم للشعب اليمني في مختلف النواحي.

وقال إن «دولة الكويت مدت يدها لليمن منذ ستينيات القرن الماضي بمشاريع تنموية واستراتيجية لامست حياة الناس ومستقبلهم» مضيفاً بان أغلب تلك المشاريع لاتزال قائمة إلى اليوم وشاهدة على نموذج حضاري وإنساني وأخوي فريد بالتزامه الذاتي والنزيه تجاه أشقائه في اليمن.

وأشار إلى أن «هذا المشروع سيستفيد منه بشكل رئيسي نحو 174 ألف مواطن من أبناء المديرية المحرومة بشكل مباشر بالاضافة إلى عشرات الآلاف من أبناء المديريات المجاورة الذين كانوا يعانون ويفقدون أحباءهم أثناء محاولة الوصول إلى الخدمات الصحية البعيدة».

من جانبه ثمن مدير «مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والإغاثية في تعز» المنفذة للمشروع محمد الكثيري في تصريح مماثل لـ«كونا» التدخلات الإنسانية الهامة لـ«الهلال الأحمر الكويتي» الذي يشرف على هذه المشاريع الحيوية المؤثرة ومنها هذا المشروع الممول من فاعل خير كريم.

وأشار إلى أن هذا المستشفى سيمثل إضافة نوعية للخدمات الصحية في محافظة «تعز» وسيساهم في وتخفيف معاناة عشرات الآلاف من المواطنين في مديرية «جبل حبشي» ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

من جانبه أوضح مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح له أن المستشفى الذي يحمل اسم خالد عبدالله حمد الصقر يتكون من دورين وتبلغ مساحة الدور الأرضي 511 متر مربع، مشيراً إلى أن المبنى سيضم أقساما للاستقبال والطوارئ والعمليات الصغرى والمختبر والأشعة والصيدلية وسبع عيادات خارجية منفصلة ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات ودورات مياه.

وأشار إلى أن «الهلال الأحمر الكويتي» يشرف على العديد من المشاريع المستدامة والنوعية في عدة مجالات منها بناء المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام.

وخلال الأسبوعين الماضيين تم تدشين بناء مركز المرحومة فاطمة حسين «حدادة» الصحي بمحافظة «مأرب» ومدرستي «حمد عبدالله الجوعان» في «سيئون» بمحافظة «حضرموت» و«أبرار مرزوق محمد الغانم» في «عتق» مركز محافظة «شبوة» بإشراف «الهلال الأحمر الكويتي» وتمويل فاعلي خير بدولة الكويت.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *