اخبار الكويت

وثائق تأسيس أميركا للبيع بـ8 ملايين دولار

تقدم دار سوثبي للمزادات في نيويورك، في مزاد حي مستقل، مطبوعات نادرة لإعلان الاستقلال الأميركي والدستور ووثيقة الحقوق في 26 يونيو الجاري، بقيمة إجمالية قدرت بـ8 ملايين دولار. وتم وضع علامة على «إعلان الاستقلال» بما يصل إلى 5 ملايين دولار، و«ميثاق الحقوق» بما يصل إلى 2 مليون دولار، و«الدستور» بما يصل إلى مليون دولار.

وقالت الدار إن إعلان الاستقلال هو واحد من خمس نسخ فقط متبقية، ويرجع تاريخها إلى أسبوع واحد من الطبعة الأولى، ولم تظهر نسخة «ميثاق الحقوق» إلا مؤخراً، وأوضحت أنها على الأرجح النسخة الوحيدة الباقية من طبعة مكونة من 100 نسخة.

No Image

وستنضم وثيقة نادرة أخرى إلى الثلاثي: التصديق على الدستور من قبل ولاية رود آيلاند، آخر ولاية تنضم إلى الاتحاد، ومن المقدر أن يصل سعره إلى 600 ألف دولار. وسيتم عرض هذه الوثائق جميعاً للجمهور في المقر الرئيسي لسوثبيز يورك أفنيو في الفترة من 21 إلى 25 يونيو الجاري.

وقال كبير المتخصصين الدوليين في قسم الكتب والمخطوطات سيلبي كيفر «من المثير دائماً أن نكون قادرين على حمل وقراءة كلمات الوثائق التأسيسية لأمتنا بنفس التنسيقات والمطبوعات التي ظهرت لأول مرة للأميركيين الأوائل».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *