اخبار المغرب

جمعيات تطالب بالتحقيق في تحرش جنسي راحت ضحيته لاعبات في أندية رياضية بالدار البيضاء

طالبت فدرالية رابطة حقوق النساء، بفتح تحقيق في “واقعة الاعتداء على لاعبات نادي الرجاء الرياضي النسوي ونادي الزهور بالتحرش الجنسي”، واتهمت مدربا بارتكابه.

ودعت الفدرالية، عبر بلاغ، إلى “تمكين هؤلاء اللاعبات من الدعم النفسي اللازم نتيجة هذا التحرش”، مطالبة “بضرورة التزام الدولة بتوفير العناية والحماية الواجبة للنساء والفتيات من العنف”.

وأوضحت، أنه “في إطار مهام الرصد وتتبع الخروقات التي تطال النساء، تابع المكتب الجهوي لفدرالية رابطة حقوق النساء لجهة البيضاء سطات بقلق ملف التحرش الجنسي الذي تناولته منابر إعلامية، يفيد بتعرض بعض اللاعبات في كل من نادي الرجاء الرياضي النسوي ونادي الزهور للتحرش الجنسي من طرف أحد المدربين”، وبحسب المصدر نفسه، “فقد اكتفت لجنة الأخلاقيات بتوقيف مرتكبي هذه الأفعال عن العمل لمدة محدودة وأداء تعويضات مالية للضحايا وأغلقت الملف على حاله”.

وشددت الفدرالية، على أن “فعل التحرش الجنسي يعتبر جريمة معاقب عليها قانونا وتتطلب تحريك دعوى لدى النيابة العامة لتطبيق القانون والعقوبات اللازمة، وليس التوقيف المؤقت الذي سيمكن مرتكب هذا الفعل الجرمي من الإفلات من العقاب والعودة وارتكاب نفس الأفعال بفضاءات أخرى…”.

وطالبت الفدرالية بالتسريع بالمصادقة على قانون جنائي يضمن حماية النساء والمساواة بين الجنسين، ويصون كرامتهن، ويحمي حقوق وحريات المواطنات والمواطنين، وفاء بالتزامات المغرب بالاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها، وتجسيدا للمبادئ المقررة في دستور البلاد.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *