اخر الاخبار

مجلس الجالية يطلق دليلا عمليا للإقامة في إيطاليا اليوم 24

أطلق مجلس الجالية المغربية بالخارج “الدليل العملي للإقامة في إيطاليا”، بتنسيق مع مجلس رجال الأعمال الإيطالي “باترونا أكلي”.

ويوفر هذا الدليل الصادر باللغتين العربية والإيطالية معلومات لأي شخص يرغب في الإقامة في إيطاليا، فيما سيقدم الجزء الثاني، قريبا، المعلومات الضرورية عن المجتمع الإيطالي وثقافته وتاريخه.

من جهته، وتعليقا على هذا الإجراء، أوضح رئيس “باترونا أكلي”، باولو ريكوتي، أنه من الصعب على المهاجرين الوصول إلى بلد ما دون معرفة حقوقهم وثقافة البلد المضيف، مبرزا أنه “على هذا الأساس، يتعين تمتين الروابط بين المجتمع المدني بكل من المغرب وإيطاليا من أجل بناء مستقبل أفضل لهؤلاء المهاجرين”.

وأعلن ريكوتي أن “هذا الدليل يهدف إلى مد الجسور بين الشعبين لأنه من الضروري معرفة الآخر”، مشددا على أهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الشعبين المغربي والإيطالي من أجل تسهيل الجهود التنموية.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، أن الاشتغال على مختلف الإشكاليات المتعلقة بالهجرة يجب أن يتم بطريقة تشاركية، وأنه من الضروري مرافقة المهاجرين الجدد من أجل “تجنب أخطاء الماضي”.

وقال بوصوف، إن هذا الدليل يشكل خطوة هامة من أجل وضع “نموذج ناجح للهجرة” يمكنه أن يشكل مرجعا بالنسبة لبلدان أخرى.

إلى جانب إطلاق “الدليل العملي للإقامة في إيطاليا”، تم توقيع اتفاقية بين مجلس رجال الأعمال الإيطالي “باترونا أكلي” ومجلس الجالية المغربية بالخارج، يتعهد بموجبها الجانبان بالمساهمة في التنفيذ المشترك والمنسق لبرامج للتعاون حول الهجرة المغربية لإيطاليا، وكذا تطوير علاقات التعاون في مجالات البحث، وإنتاج المعرفة، وإطلاق مبادرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *