اخبار المغرب

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم تاونات

صور: هسبريس

رشيد الكويرتيالأربعاء 16 غشت 2023 05:31

أشرفت السلطة الإقليمية بتاونات، الثلاثاء بمقر عمالة الإقليم، على تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية وهمت 12 رجل سلطة.

على مستوى دائرة قرية ابا محمد، تم تنصيب المنتصر أبو الشتا رئيسا لدائرة قرية ابا محمد، قادما إليها من إيموزار بإقليم بولمان حيث كان يشغل مهمة باشا، وخالد أوباير، الذي كان يشغل قائدا لقيادة بوعرك بإقليم الناظور، قائدا جديدا لقيادة اشراكة بني عامر، ومحمد مغلاوي، خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدا لقيادة أولاد عيسى احجاوة، ووليد هراس، خريج الفوج ذاته، قائد لقيادة اشراكة.

أما على مستوى دائرة تاونات، فقد تم تنصيب عبد العالي دحاني، القائد السابق لحد لبخاتي بإقليم آسفي، قائدا جديدا لقيادة واد القصبة، وإدريس الدومي، القائد الأسبق لسكورة بإقليم بولمان، قائدا لقيادة مرنيسة، ومحمد صبيرو، خليفة القائد بمصلحة الجوازات ورخص حمل السلاح الظاهر والصيد بإقليم تاونات، قائدا لملحقة إدارية بتاونات، ويوسف حجاج، خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدا لقيادة عين مديونة.

أما بدائرة غفساي، فقد تم تنصيب كل من نور الدين الهيداني، قائد المساعدة الأسبق بإقليم سيدي سليمان، قائدا لقيادة ودكة، ومحمد شيكر قائدا لقيادة بني زروال، وهو خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية.

وفيما يتعلق بدائرة تيسة، فقد نصب حسام مايجي، الذي كان يشغل مهمة قائد ملحقة إدارية بإقليم بني ملال، قائدا جديدا لقيادة أولاد عليان، وصلاح الدين يوسوفي، خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدا لقيادة بوعروس.

يذكر أن الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة عرفت على مستوى عمالة إقليم تاونات ترقية 3 رجال سلطة، هم: محمد السليماني، القائد الأسبق لقيادة اشراكة بني عامر، الذي تمت ترقيته إلى باشا وتعيينه بورزازات، وخاليد بولا، القائد الأسبق لقيادة مرنيسة، الذي تمت ترقيته إلى باشا وتعيينه بتفراوت بإقليم تيزنيت، ومحمد صبيرو، الذي كان يشغل مهمة خليفة قائد مكلف بمصلحة الهجرة والجوازات بقسم الشؤون الداخلية بعمالة تاونات، الذي تمت ترقيته إلى قائد وتعيينه بملحقة إدارية بتاونات.

يذكر أن إقليم تاونات يتكون من حيث تقسيمه الإداري من 5 باشويات، و4 دوائر، و23 قيادة، و4 ملحقات إدارية: ملحقتان بباشوية تاونات وملحقتان بباشوية قرية ابا محمد.

كما يتكون الإقليم من حيث تقسيمه الجماعي من 49 جماعة، منها 5 جماعات حضرية.

تاونات رجال السلطة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *