اخبار المغرب

قافلة تطوعية تُسعد متضرري زلزال الحوز

صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 7 فبراير 2024 03:21

نظمت المبادرة المحلية بالعرائش للتضامن مع المناطق المتضررة بزلزال 08 شتنبر، نهاية الأسبوع المنصرم، المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج عملها المسطر الذي انطلق منذ وقوع كارثة زلزال إقليم الحوز.

وأوضح المنظمون أن “هذه المرحلة تميزت بإجراء عملية نوعية متكاملة ركزت على دوار سينس بجماعة تالكجونت قيادة ولاد برحيل بإقليم تارودانت، حيث عملت على تثمين فضاء فرعية سينس الابتدائية عبر تشييد قسمين مجهزين مخصصين لتقديم حصص الدعم التربوي والتنشيط الثقافي، وكذلك بناء سور للمؤسسة التعليمية، وتشييد باب حديدي حماية للمؤسسة من الغرباء”.

وأضاف المصدر ذاته أن “فريق العمل التابع للمبادرة عمل على تنشيط أطفال الفرعية والمدرسة الجماعاتية تالكجونت، عبر تنظيم ورشات تربوية وفنية وبيئية ورياضة استفاد منها ما يقارب 250 طفلا، ورسم جدارية توثيقية على جدار أحد الأقسام”.

وفي الإطار نفسه قامت المبادرة بـ”توزيع 75 قفة غذائية على أغلب أسر الدوار الفقيرة والمتضررة، وألبسة جديدة لأزيد من 275 مستفيدا من مختلف الفئات العمرية، كما قدمت ورشات تحسيسية لفائدة نساء المنطقة في موضوع الإسعافات الأولية والأنشطة المدرة للدخل”.

يشار إلى أن المبادرة “حرصت بكل مكونات المدنية على تقديم الشكر لمختلف الفعاليات والجمعيات المتبرعة التي شاركت في هذا العمل النبيل منذ مرحلته الأولى، والسلطات المحلية بالعرائش التي قامت بتسهيل الإجراءات الإدارية، وكذلك لفريق العمل الذي قدم مجهودات جبارة من أجل إيصال هذه المساعدات لمختلف المناطق التي تمت زيارتها”.

الدعم التربوي العرائش زلزال الحوز قافلة تطوعية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *