اخبار المغرب

تلاميذ ضحايا تسمم يغادرون المستشفى

صورة: أرشيف

إبراهيم مغراويالثلاثاء 12 مارس 2024 00:09

غادر 23 تلميذا يتابعون دراستهم بمركزية السعديين بجماعة لمزوضية، الإثنين، كانوا قد تعرضوا لتسمم غذائي جماعي داخل مؤسستهم التعليمية، مستعجلات المركز الاستشفائي الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، بعد تماثلهم للشفاء، وإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة.

وقرر الطاقم الطبي الذي أشرف على الفحوصات وعلاج هذه المجموعة من التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى دوار البطمة، بالجماعة الترابية القروية لمزوضية، عودتهم إلى منازلهم، والاكتفاء بتناول الأدوية لاستكمال العلاج.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن حالة التسمم الجماعي التي تعرض لها تلاميذ نهاية الأسبوع الماضي بإقليم شيشاوة “لا تتعلق بالإطعام المدرسي”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بحالة تسمم تعرض لها 23 تلميذا وتلميذة أثناء حفل أقيم بمناسبة نهاية الأسدس الأول، وموردا أن التلاميذ جلبوا معهم حلويات ومشروبات غازية يحتمل أن تكون سببا في حالة التسمم الجماعي.

وخلال فترة الاستشفاء زار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رفقة وفد من المديرية، التلميذات والتلاميذ الذين يدرسون بالمستوى الخامس والثالث ابتدائي، بالمستشفى للاطمئنان عليهم.

وإثر هذا الحادث فتحت مصالح الدرك تحقيقا، مع الاستماع إلى الحاضرين في الحفل في محضر قانوني، وأرسلت عينات مما تناوله التلاميذ إلى المختبر.

الإطعام المدرسي تسمم غذائي شيشاوة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *