اخبار

استخدامات كريم الريتينول للبشرة.. فوائد متعددة لا تفوتها

 استخدامات كريم الريتينول للبشرة. يوصي أطباء الجلدية باستخدام كريم الريتينول لمعالجة العديد من المشكلات الجلدية، لاسيما حب الشباب وآثاره وأيضًا علامات التمدد، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على استخدامات كريم الريتينول للبشرة.

استخدامات كريم الريتينول للبشرة

وعن استخدامات كريم الريتينول للبشرة، توضح الدكتورة ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن هناك استخدامات متعددة لكريم الريتينول للبشرة والتي عادة ما تتضمن ما يلي: 

الريتينول لحب الشباب

يفيد كريم الريتينول في علاج حب الشباب المتوسط إلى الشديد من خلال منع انسداد المسام، مع العلم بأن البثور ستظل ظاهرة خلال أول شهرين من العلاج.

الريتينول لندبات حبّ الشباب

يفيد علاج الريتينول الموضعي في التخفيف نت التورم والالتهاب المصاحب لحب الشباب والذي عادة ما يترك آثارًا بعدها، ولكنه لا يفيد في علاج ندبات حب الشباب الشديدة الغائرة أو المرتفعة.

الريتينول لعلاج البقع الداكنة

كما يسهم كريم الريتينول الموضعي كذلك في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، لعلاج البقع الداكنة فتظهر الطبقة التي تليها ومن ثم يقل مظهر تصبغات الجلد، مع العلم بأن الأمر يحتاج لعدة شهور، وكذلك قد ينتج عن العلاج حدوث تهيج للبشرة وخاصة في حال الاستخدام لمدة طويلة.

سيدة تستخدم كريم الريتينول للبشرة

كريم الريتينول للمسامات الواسعة

ويمكن أيضًا استعمال كريم الريتينول لمعالجة المسام الواسعة من خلال  منع انسدادها، وكذلك زيادة معدل تجديد الخلايا، مما يجعل البشرة مشدودة ويقلل من حجم المسام.

كريم الريتينول للكلف

يعد الكلف عبارة عن اضطراب جلدي شائع يتسبب في ظهور بقع داكنة على الخدين وأعلى الفم، وينجم عن حدوث تغيرات هرمونية وتزداد شدته عند التعرض لأشعة الشمس دون حماية، أو خلال فترة الحمل. 

ويمكن استعمال كريمات الريتينول لتخفيف مظهر بقع الكلف، ولكن يحظر استخدامها نهائيًا خلال فترة الحمل.

استخدامات أخرى 

  • كما يمكن استعمال مستحضرات الريتينول لهلاج الصدفية.
  • وأيضا يفيد كريم الريتينول في تخفيف علامات التمدد.
  • وكذلك يعمل على كريم الريتينول على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال إبطاء تكسير الكولاجين للتجاعيد.
  • فضلًا عن إمكانية استعمال كريم الريتينول للتخلص من السيلوليت.
  • وأخيرًا، يفيد استعمال كريم الريتينول في تقليل مظهر التجاعيد حول العين والهالات السوداء الانتفاح يأمان.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24 “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *