منوعات

طرق شواء الخضروات.. نصائح للاستفادة القصوى منها


09:00 ص


الجمعة 21 يوليو 2023

د ب أ

شواء الخضروات يعد ممتعا بقدر اللحوم، وفي حين أن كثيرا من أساتذة الشواء ممن يركزون على اللحوم ينظرون بدونية لهذا الفن، ولكن يمكن القول إنه حتى أكثر تنوعا.

تعد كل أنواع الخضروات تقريبا ملائمة للشواء. غير أنها تحتاج لدرجات متفاوتة من التجهيزات من لمسة زيت إلى طهي مسبق، وفيما يلي بعض النصائح من أجل كيفية الاستفادة القصوى من إمكاناتها.

وبشكل عام، الخضروات التي يمكن تقطيعها بسهولة مناسبة للغاية في الشواء مباشرة على الحرارة.

ومن ناحية أخرى، هناك أنواع مثل القرع والجزر التي يجب غليها مسبقا قبل وضعها على الشواية حيث من الأفضل عدم وضعها مباشرة على الحرارة ولكن على غطاء الشواية. وبهذه الطريقة سوف يتم طهيها من جميع الجوانب.

كما يجب طهي البطاطس مسبقا ووضع مسحات من الزيت عليها قبل وضعها على الشواية. وفي حال تم تجهيزها كما سبق بهذه الطريقة لن تأخذ أكثر من عشر دقائق لتحميصها.

وعلى جانب آخر، لا تتحمل كل الخضروات الحرارة لنفس المدة. فعلى سبيل المثال، يجب عدم شواء عش الغراب لأكثر من ثلاث دقائق على كل جانب على الحرارة مباشرة. وتأخذ أنصاف الفلفل الرومي نحو خمس دقائق لتحميصها من كل جانب على حرارة قوية. حتى أن الأفوكادو المقطوع إلى نصفين ومغطى بعصير الليمون، لا يأخذ سوى خمس دقائق لطهيه على شواية ساخنة.

ومن المهم عدم نسيان الزيت. فبعض الخضروات المشوية مثل الباذنجان تكون أفضل عندما يتم مسحها بالزيت قبل الشواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *