اخر الاخبار

تطوير التعاون الطاقوي والمنجمي بين الجزائر وتونس

 تحادث وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم، مع وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية، فاطمة الثابت شيبوب، وهذا بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، والرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، واطارات من الوزارة.

وتركزت المباحثات بين الوزيرين، التي تمت على هامش انعقاد أعمال الطبعة الثالثة من المنتدى الدولي ” نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو ثقافية جديدة في منطقة المتوسط “، على حالة علاقات التعاون الثنائية في مجال الطاقة والمناجم، والموصوفة بـ “التاريخية والعميقة”، وسبل تعزيزها وتطويرها ولاسيما في مجال انتاج وتسويق المحروقات، وانتاج ونقل الكهرباء، وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة والانتقال الطاقوي.

 كما بحث الجانبان تقدم وتطور المشاريع والعقود الحالية في مجال الغاز والكهرباء وفرص التعاون المستقبلية، من خلال دراسة إمكانيات التعاون في قطاع المناجم وخاصة استغلال وتحويل المنتجات الفوسفاتية وتبادل ات والتكوين. وفي هذا الإطار تطرق الأطراف الى التحضيرات الجارية لأعمال اللجنة الثنائية الجزائرية التونسية للطاقة والمناجم، والمزمع انعقادها بالعاصمة التونسية خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *