اخبار المغرب

أزيلال تحصي أضرار الزلزال في الدواوير

صور: هسبريس

حميد رزقي من أزيلالالخميس 21 شتنبر 2023 12:23

ترأس محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال، اجتماع اللجنة الإقليمية الموسعة لليقظة والتتبع من أجل إحصاء المباني المتضررة بالإقليم من الهزة الأرضية التي خلفها زلزال الحوز، بهدف تقييم وحصر الأضرار.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي جرى على عجل، تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى الإسراع في تنفيذ برنامج إعمار وتنمية المناطق المتضررة بالزلزال، للوقوف على سير عمل إحصاءات اللجان المحلية المشتركة المعنية والتي تتكون أساسا من مصالح التعمير والتجهيز بعمالة إقليم أزيلال والمفتشية الجهوية للتعمير والوكالة الحضرية لبني ملال والجماعات المعنية.

وشملت عملية الإحصاء، التي تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، إحصاء المباني المتضررة كليا أو جزئيا من زلزال الحوز بـ80 دوارا تقريبا بالإقليم، وفق ما أعلنت عنه سلطات عمالة إقليم أزيلال التي تكثف جهودها من أجل تخفيف معاناة الساكنة المتضررة من خلال تقديم المساعدة والدعم لها.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع، الذي حضره كل من الكاتب العام للإقليم ورئيس قسم الشؤون الداخلية والمدير الجهوي للوكالة الحضرية والمفتش الجهوي للتعمير وممثلي التعمير والتجهيز بالعمالة وعدد من المهندسين والتقنيين ومصالح الأمن، يأتي تماشيا مع أهداف البرنامج الاستعجالي لإيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من الزلزال، الذي خصص له حوالي 120 مليار درهم.

أزيلال الأضرار زلزال الحوز

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *