اخبار الكويت

تأخير في إدراج المواد لجداول «باي فورس الاجتماعية»

صالح الأحيمر لـ •: قلة الشُّعب تحاصر طالبات علم النفس

كشف رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، صالح الأحيمر، عن تأخير في إدراج المقررات الدراسية خلال استكمال الجداول الدراسية بالكلية (باي فورس)، لافتا إلى أن المواد الدراسية تكون متوافرة، لكنّها تتأخر لدى جداول الطلبة!

وقال الأحيمر، في تصريح لـ«»، «إن العديد من طلبة الكلية لاحظوا هذا التأخير، ولا نعلم ما الأسباب، رغم أن آخر يوم لاستكمال الجداول الدراسية هو اليوم، وإلى الآن لم تتضح لنا الرؤية وأسباب تأخير إدراج المواد في الجداول».

وأشار الى «أن هناك مقررات دراسية في تخصص علم النفس لم تدرج إلى شعب الطالبات، وهي علم النفس التجريبي، وقياس الشخصية، واقتصر إدراجها فقط على الطلاب»، مبينا أن هذه المواد تشكل حاجة ماسة لدى كثير من الطالبات، نظرا لأنّ غالبيتهم من فئة الخريجين في الفصل الدراسي المقبل، فأصبحت أزمة قلّة الشّعب الدراسية تحاصر طالبات هذا التخصص». وطالب الأحيمر عمادة القبول والتسجيل بإعادة النظر في أوضاع الطلبة بشكل عام أثناء فترة استكمال جداول الطلبة، وأن تكون أولوية التسجيل لفئة الخريجين.

وأضاف أن الجمعية تطالب بإضافة الحد الكافي من الشُّعب الدراسية أمام طلبة كلية العلوم الاجتماعية، ففي تخصصي علم النفس والجغرافيا لم يستكملوا جداولهم الدراسية، على أن تكون تلك الشعب كافية لجميع طلبة تلك التخصصات.

فيصل متعب

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *